باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إطلاق نار فى فرنسا يودى بحياة لاعب كرة.. أستراليا تغلق سيدني لأسبوعين بسبب تفشي متحور دلتا.. تايوان تعتزم تشديد إجراءات الحجر الصحى للقادمين إليها

السبت، 26 يونيو 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إطلاق نار فى فرنسا يودى بحياة لاعب كرة.. أستراليا تغلق سيدني لأسبوعين بسبب تفشي متحور دلتا.. تايوان تعتزم تشديد إجراءات الحجر الصحى للقادمين إليها أخبار العرب والعالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

المعارضة الفنزويلية تزور واشنطن لمناقشة تخفيف العقوبات

يسعى قادة المعارضة الفنزويلية في لقائهم مع مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، هذا الأسبوع إلى استكشاف ما إذا كانت الولايات المتحدة يمكن أن تخفف العقوبات المفروضة على بلادهم.


 

أستراليا تقرر إغلاق سيدني لأسبوعين بسبب تفشي متحور دلتا

أعلنت أستراليا فرض الاغلاق التام في كل أرجاء سيدني وضواحيها لأسبوعين؛ بسبب انتشار المتحورة دلتا من فيروس كورونا الأشد عدوى، حسبما أعلنت سلطات مقاطعة نيو ساوث ويلز.

 

موسكو تعلن عدم جاهزية واشنطن لتغيير سياستها بشأن عدم منح التأشيرات للدبلوماسيين الروس

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أن الولايات المتحدة ليست جاهزة لتغيير شيء في سياستها المتمثلة في عدم منح تأشيرات الدخول للدبلوماسيين الروس.


السودان يشارك فى اجتماعات وزراء الاقتصاد لدول مبادرة القرن الإفريقى بجيبوتى

يشارك السودان في اجتماعات المائدة المستديرة لوزراء الاقتصاد في الدول الأعضاء لمبادرة القرن الإفريقي، التي تعقد غدا وبعد غد، في جيبوتي.

 

الأمن العراقي يضبط عددا من صواريخ (RBG7) في محافظة كركوك

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الجمعة، عن ضبط صواريخ (RBG7) بعمليات تفتيشية في محافظة كركوك.

إندونيسيا تعلن إقامة خيام طوارئ أمام مستشفيات جاكرتا مع تزايد الإصابات بكورونا

قالت وزارة الصحة الإندونيسية إنها تعكف على تحويل وحدات الطوارئ الطبية في العاصمة جاكرتا إلى خيام أمام المستشفيات لتوفير مساحات أكبر تستوعب أسرة لمرضى كورونا مع تزايد الحالات.

 

رئيس وزراء التشيك يشدد على أهمية إجراء الاتحاد الأوروبى حوارا مع روسيا

قال رئيس الوزراء التشيكي، أندريه بابيش، الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يجري حوارا مع روسيا التي تلعب دورا هاما في حل القضايا الدولية، مؤكدا ضرورة إيجاد شكل ضروري لهذا الحوار.

 

موسكو: العقوبات ضد سوريا تهدف إلى الإطاحة بالسلطات الشرعية فى البلاد

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن العقوبات الغربية ضد سوريا تزيد من سوء الوضع الإنساني في البلاد، ويبدو أنها تهدف إلى الإطاحة بالسلطات الشرعية في البلاد.

 

‏المغرب تعلن تلقيح أكثر من 8 ملايين شخص بالجرعة الثانية ضد كورونا

ذكرت وزارة الصحة المغربية أن 118 ألفا و864 شخصا تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، ليبلغ إجمالي متلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد الفيروس 8 ملايين و794 ألفا و393 شخصا.

 

تايوان تعتزم تشديد إجراءات الحجر الصحى للقادمين إليها بسبب تفشى السلالة "دلتا"

أعلنت السلطات الصحية بتايوان، امس الجمعة، اعتزامها تشديد إجراءات الحجر الصحي للقادمين إليها بدءا من الأحد المقبل، وذلك على خلفية تفشي السلالة "دلتا" من فيروس "كورونا" المستجد، والتي اكتُشفت أول مرة في الهند.


 

مدير منظمة الصحة العالمية يبدى قلقه إزاء انتشار السلالة "دلتا" من فيروس "كورونا"

أبدى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قلقه إزاء انتشار السلالة "دلتا" من فيروس "كورونا" المستجد حول العالم، مشيرا إلى كونها الأكثر قدرة على الانتشار بين سلالات الفيروس.

زاخاروفا: ليس لدى الاتحاد الأوروبى موقف موحد من العلاقات مع روسيا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن نتائج القمة الأوروبية ببروكسل تدل على أن الاتحاد لا يزال يواجه صعوبات في وضع أي استراتيجية لتطوير علاقاته مع روسيا.

 

وزارة العدل الأمريكية تقاضى ولاية جورجيا بسبب قانون تصويت جديد

أعلن وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند، الجمعة، أن وزارة العدل ستقاضي ولاية جورجيا بسبب قانونها الجديد المثير للجدل الذي يفرض عددًا من القيود على التصويت.

 

سلطات كندا الصحية تتوقع عدد أكبر من الإصابات بسلالة دلتا

توقعت السلطات الصحية الكندية انخفاضا سريعا في إصابات فيروس كورونا خلال الشهرين القادمين، لكنها أشارت إلى أن نسخة "دلتا" من الفيروس قد تتسبب بعدد أكبر من الإصابات مما كان منتظرا.

 

 

إطلاق نار فى فرنسا يودى بحياة لاعب كرة بمدينة مارسيليا

قال موقع "الشرق بلومبرج" ، أن حادث إطلاق نار أودى بحياة لاعب كرة قدم، وإصابة آخر بجروح خطيرة، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

 

رئيس مجلس النواب الليبى: حل الأزمة الليبية يكون بإجراء الانتخابات المباشرة

أكد رئيس مجلس النوب الليبي المستشار عقيلة صالح امس الجمعة أن حل الأزمة الليبية يكون بإجراء الانتخابات المباشرة وليس بأي شكل آخر.

 

سلطات موريتانيا تضبط 1100 كيلو جرام من الحشيش في نواكشوط

قال أحمد عبد الله المصطفى وكيل الجمهورية في ولاية نواكشوط الغربية، إن المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي، تمكن من ضبط طن و مائة كيلو من الحشيش الهندي في نواكشوط، خلال الأيام الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة