قبل تطبيق الأسعار الجديدة.. خطوات تحميك من زيادة فاتورة الكهرباء "فيديو"

السبت، 26 يونيو 2021 09:00 ص
قبل تطبيق الأسعار الجديدة.. خطوات تحميك من زيادة فاتورة الكهرباء "فيديو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن الشرائح الجديدة لأسعار الكهرباء وأهم الطرق التى يجب اتباعها لتقليل فاتورة الكهرباء.

وجاء فى التغطية، أيام قليلة فقط تفصلنا عن تطبيق الأسعار الجديدة على أسعار شرائح الكهرباء، التى يبدأ تطبيقها الخميس المقبل، فاتورة الكهرباء هى واحدة من الأمور التى تشغل بال كل مواطن مصرى وخاصة فى فصل الصيف.

وسلطت التغطية، على أسعار شرائح الكهرباء التى تطبق الخميس المقبل وهى (الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات / 48 قرشا)، (الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات / 58 قرشا )/ الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات / 77 قرشا )، الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات / 106قرشًا)، الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات / 128قرشًا)، الشريحة السادسة من صفر إلى ألف كليو وات /128 قرشا)، الشريحة السابعة من صفر لأكثر من 1000 /145 قرشا)..

ونستعرض معكم فى هذه التغطية بعض النصائح التى يمكن أن يتبعها المواطن لترشيد الاستهلاك، وخفض قيمة الفاتورة، علاوة على ضمان الاستمرار فى الحصول على الدعم حتى 650 كيلو وات..

- عدم إنارة المصابيح نهارا والاعتماد على ضوء الشمس، ولا تترك المصابيح مضاءة فى الغرف الخالية، مع استخدام اللمبات الموفرة للطاقة ليلاً.

- عدم تشغيل غسالة الملابس إلا عند امتلائها؛ لأنها تستهلك نفس طاقة الكهرباء والماء عند استخدام غسالة ممتلئة أو نصف ممتلئة.

- استخدم المياه الساخنة بالغسالة للملابس المتسخة جدًا فقط، ويفضل استخدام دائمًا مياه باردة فى عملية الشطف، مع فصل الكهرباء عن الغسالة.

- لا تترك السخان مفتوحًا طوال اليوم؛ لأن الحرارة تفقد بالإشعاع؛ فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل ويستهلك كهرباء أكثر.

- يفضل تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالى نصف ساعة.

- تأكد من غلق باب الثلاجة، ولا تحاول فتحه دون داع وعند فتحه اغلقه سريعًا؛ لضمان عدم تسرب الهواء البارد من داخلها أو دخول هواء ساخن إليها.

- يفضل أن يكون الفريزر ممتلئا تمامًا، ويجب ترتيب الأشياء داخل الثلاجة للحد من خروج الهواء البارد ودخول الهواء الساخن إلى داخل الثلاجة.

- أغلق التليفزيون عند الانتهاء من الاستخدام، وافصل التغذية الكهربائية من الفيشة وليس باستخدام الريموت.

- افصل التغذية الكهربائية عن الريسيفر، افصل الكمبيوتر والشاشة والراديو والكاسيت عند الانتهاء من الاستخدام.

- ينصح بوضع مروحة أمام تكييف الهواء، وضبطه على 24 درجة حتى لا يستهلك كهرباء كثيرة، ويجب التأكد من غلق الأبواب والنوافذ بأحكام حتى لا تفقد الغرفة درجة التبريد المراد الوصول لها، ويستمر الجهاز فى استهلاك الكهرباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة