مصطفى عسل يتفوق على أبطال العالم في ختام مجموعات بطولة الأبطال للاسكواش

السبت، 26 يونيو 2021 01:06 ص
مصطفى عسل يتفوق على أبطال العالم في ختام مجموعات بطولة الأبطال للاسكواش مصطفى عسل
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أُسدل الستار على منافسات دور المجموعات ببطولة الأبطال للاسكواش التي تنظمها أندية وادي دجلة، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 500 ألف دولار، خلال الفترة بين 22 إلى 27 يونيو الجاري.

وشهدت منافسات الجمعة إقامة ست مباريات مثيرة، أسفرت عن النتائج النهائية لدور المجموعات وحددت أسماء المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، وكان أبرز مفاجآت البطولة هو مصطفى عسل، لاعب الأهلي، الذي لم يتخط 21 سنة من عمره، والذي تأهل على رأس مجموعته التي ضمت علي فرج المصنف الأول عالميا ومحمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا.

وخسرت نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا، أمام منافستها نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية، بنتيجة 2/1 في مباراة استغرقت 52 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 10-12, 11-7, 11-8.

وبهذه النتيجة تودع نور الشربيني البطولة من دور المجموعات، بعدما تأهلت نوران جوهر في المركز الأول، وتليها الفرنسية كاميل سيرم في المركز الثاني.

وواصل مصطفى عسل، لاعب الأهلي والمصنف رقم 12 على العالم، مفاجآته المدوية في البطولة، بعدما تغلب على منافسه علي فرج المصنف الأول عالميا، ليفوز عسل بنتيجة 2/0 في مباراة استغرقت 34 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-4, 11-6.

بهذه النتيجة يتأهل مصطفى عسل إلى الدور نصف النهائي برفقة محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا، فيما ودع مروان الشوربجي حامل اللقب وعلي فرج المصنف الأول عالميا، البطولة من دور المجموعات.

كما واصلت هانيا الحمامي تألقها خلال البطولة لتفوز على المخضرمة جويل كينج بنتيجة 2/0 في مباراة استغرقت 25 دقيقة وجاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 12-10, 11-5.

بهذه النتيجة تتأهل الحمامي في المركز الأول بمجموعتها بعدما حققت العلامة الكاملة من خلال الفوز في 3 مباريات.

وفاز النيوزلاندي بول كول على الفرنسي جريجور مارش بنتيجة 2/1، في مباراة استغرقت 59 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 9-11, 11-1, 11-5.

كما فازت الإنجليزية سارة جان بيري على الأمريكية أماندا صبحي بمجموعتين نظيفتين وجاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 11-8, 11-4.

وأخيرًا، فاز طارق مؤمن على الويلزي جويل مكين بنتيجة 2/0 في مباراة استغرقت 52 دقيقة، وجاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 14-12, 11-2، بهذه النتيجة يتأهل طارق مؤمن إلى نصف النهائي.

بهذه النتائج يكون المتأهلون بمنافسات الرجال إلى الدور نصف النهائي هم: مصطفى عسل، محمد الشوربجي، بول كول، وطارق مؤمن.

وفي منافسات السيدات تأهلت كل من: نوران جوهر، كاميل سيرم، هانيا الحمامي، جويل كينج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة