أكرم القصاص - علا الشافعي

بناة صينيون يشيدون مبنى 10 طوابق × 29 ساعة.. فيديو

الأحد، 27 يونيو 2021 11:00 ص
بناة صينيون يشيدون مبنى 10 طوابق × 29 ساعة.. فيديو المبنى بعد بناوه
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إنجاز كبير ووقت قياسى، شيد بناة صينيون مبنى سكني من عشرة طوابق في 29 ساعة فقط، وسط مخاوف من السكان، ولكن الشركة تصر أنه أقوى من المبانى العادية حيث مصنوع من الفولاذ، حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.

وأفاد التقرير، بأنه أشاد المطورون fالمبنى في وسط مدينة تشانجشا باعتباره أقصر فترة بناء في العال ، قد يكون السكان الجدد في الشقق حذرين قليلاً من البناء السريع.

بناء صينيون يشيدون مبنى 10 طوابق × 29 ساعة (1)

وقررت شركة Broad Group ، وهي شركة إنشاءات صينية ، أن قضاء العام المعتاد أو نحو ذلك في بناء مبنى سكني من عشرة طوابق لن يتناسب مع الإطار الزمني الخاص بهم، لذلك ذهبوا للخيار الأسرع بكثير وقاموا ببنائه في 29 ساعة.

وتُظهر لقطات مجموعة كبيرة من عمال البناء وثلاث رافعات يقومون ببناء المبنى الشاهق ، الذي أطلق عليه اسم المبنى الحي ، واستغرق  28 ساعة و 45 دقيقة فقط.

بناء صينيون يشيدون مبنى 10 طوابق × 29 ساعة (2)

وأشار التقرير، أنهم تمكنوا من إنجاز العمل الفذ الذي يبدو مستحيلًا من خلال تجميع وحدات صغيرة قائمة بذاتها تم بناؤها مسبقًا في أحد المصانع، حيث كانت الوحدات التي كانت بحجم حاويات الشحن ومصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتم نقلها لاحقا إلى موقع البناء في شاحنات.

بناء صينيون يشيدون مبنى 10 طوابق × 29 ساعة (3)

ويظهر الفيديو استخدام الرافعات لرفع الوحدات ووضعها فوق بعضها البعض حيث عمل العمال بسرعة على تثبيتها جميعًا في مكانها، وفي تصميم ذكي وضعت الوحدات ، وبمجرد الانتهاء من الهيكل الأساسي ، تم تركيب وصلات الماء والكهرباء.

بناء صينيون يشيدون مبنى 10 طوابق × 29 ساعة (4)

يُظهر الفيديو مبنى سكني مكتمل مؤثث وذو جدران بيضاء بسيطة وأرضيات خشب، في حين أن بعض السكان يخشون أن البناء السريع قد يعني أن جيرانهم في الطابق العلوي يمكن أن يسقطوا عليهم ، وتصر الشركة المتخصصة في الإنشاءات على أن الأرضيات أقوى 100 مرة من ألواح الأرضية التقليدية لأنها مصنوعة من ألواح الفولاذ المقاوم للصدأ، وقالت الشركة أيضًا إن طريقة البناء يمكن استخدامها في ناطحات السحاب والمباني العامة، كما إنها مناسبة للمساكن الفاخرة وناطحات السحاب المكونة من 200 طابق وأيضًا فكرة للمباني العامة والسكنية.

يشار إلى انه في عام 2012 ، كشفت المجموعة النقاب عن خطط لبناء ناطحة سحاب من 220 طابقًا باستخدام وحدات معيارية في سبعة أشهر فقط ، ولكن البناء لم يكتمل أبدًا وسط مخاوف تتعلق بالسلامة وعدم موافقة الحكومة ، ويقال إن أساسات المبنى تستخدم الآن كمزرعة أسماك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة