تاجر بريطاني يضع اسلاك شائكة داخل متجره لردع اللصوص.. اعرف القصة

الأحد، 27 يونيو 2021 05:00 ص
تاجر بريطاني يضع اسلاك شائكة داخل متجره لردع اللصوص.. اعرف القصة التاجر يضع الاسلاك فى المتجر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكر تاجر بريطاني طريقة غريبة حول بها متجره إلى مكان أشبه بأسوار السجن أو الثكنات العسكرية بعد أن حصن المتجر بالأسلاك الشائكة لمحاولة منع السرقة وردع اللصوص، حيث تعرض متجر الرجل صاحب الخمسين عاما، للسرقة 6 مرات في غضون 3 سنوات فقط، مما عرضه للكثير من الخسائر خلال السنوات الماضية.

التاجر يضع الاسلاك
التاجر يضع الاسلاك

ووفق ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الرجل يدعى برفيز أختر ، ويبلغ من العمر 50 عاماً، واستنفذ كل الإجراءات والاحتياطات الأمنية لمنع اللصوص من استهداف متجره في مدينة ميدلسبرة في شمال شرق إنجلترا، ونفذ هذه الخطوة من الإجراءات الأمنية غير التقليدية في متجر Fix a Phone الخاص به بعد أن استمر البلطجية في استهداف أعماله الصغيرة.

التاجر يجهز المتجر بالاسلاك
التاجر يجهز المتجر بالاسلاك

 

التاجر يضع الاسلاك فى المتجر
التاجر يضع الاسلاك فى المتجر

وقال برفيز أختر: "أتعرض للسرقة كل 7 إلى 8 أشهر، وفي أول مرة تعرضت فيها للسرق أحدث اللصوص فتحة في السقف وسرقوا 25 موبايل ثمنها أكثر من 15 ألف جنيه استرلينياً وهربوا ولم أستطع استردادها أو القبض على اللصوص".

صورة الاسلاك فى كاميرا المراقبة
صورة الاسلاك فى كاميرا المراقبة

 

وعزز السيد أختار الإجراءات الأمنية بعد السطو، واضطر إلى دفع 1800 جنيه إسترليني على باب أكثر أمانًا ، بالإضافة إلى دفع 35 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لإنذار الشرطة، كما قرر أن يغلق متجره بالأسلاك الشائكة لطبقة حماية إضافية، ووضع الأسلاك أمام المنضدة ، وتحت السقف ، وفوق السطح.

 

وأشار إلى أن اللصوص نجحوا مرة أخرى في اقتحام السقف، ولكنهم لم يستطيعوا الهبوط لأنه وضع أسلاكاً شائكة خلق المنضدة أسفل السقف لمنعهم من الدخول والتجول بحرية في المتجر، وحتى أنه قام بتركيب نظام CCTV لمراقبة متجره الذي يمكنه مشاهدته من تلفزيونه في المنزل.

 

ويقوم أختر بتركيب الأسلاك الشائكة في المساء، لمدة ساعة يومياً، ومثلها عند إزالتها كل صباح، ولكنه سعيد لأن اللصوص لم يعودوا يتصرفون بحرية كما كان الأمر سابقاً، منوهاً بأن الأمر يستحق التضحية بساعة يومياً من وقته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة