تجهيز خيام أمام مستشفى بإندونيسيا بمعدات طبية لاستقبال إصابات كورونا.. فيديو

الأحد، 27 يونيو 2021 01:35 م
تجهيز خيام أمام مستشفى بإندونيسيا بمعدات طبية لاستقبال إصابات كورونا.. فيديو ارتفاع اصابات كورونا فى اندونيسيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد العاصمة الإندونيسية جاكرتا ارتفاعا فى أعداد المصابين بفيروس كورونا وسط قيام السلطات بتحويل وحدات الطوارئ الطبية فى العاصمة إلى خيام أمام المستشفيات لتوفير مساحات أكبر تستوعب أسرة لمرضى كورونا مع تزايد الحالات، وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات للخيام وهى مكتظة بحالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 بمستشفى بالقرب من العاصمة جاكرتا.

 

وأظهرت اللقطات تكدس أعداد المصابين فى الخيام مع تدفق وصول إصابات جديدة أمام مستشفى بيكاسى العام فى جاوة الغربية المتضررة بشدة بكامل طاقتها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تم تحويل غرفة الطوارئ الخاصة بها إلى منشأة خيام لعزل المصابين بالفيروس للتعامل المناسب مع التدفق الهائل للمرضى.

الخيام مكتظة بالمرضى
الخيام مكتظة بالمرضى

 

المرضى داخل الخيام
المرضى داخل الخيام

 

وقال مدير المستشفى كيسناتو ساييدى، أكثر من نصف المرضى البالغ عددهم 600 مصابين بـكوفيد-19، ولا توجد مساحة كافية لاستيعاب المزيد من المرضى، ولدينا 30 سريرًا محمولًا داخل الخيام وكلها مشغولة، والمرضى يواصلون القدوم، لا يمكننا رفضهم".

مشهد الخيام من الخارج
مشهد الخيام من الخارج

 

نقل المرضى الى الخيام
نقل المرضى الى الخيام

 

وكان قد أصدر الرئيس الإندونيسى جوكو وديدودو، أمس السبت، توجيهات صارمة للسلطات المعنية فى البلاد، بمضاعفة هدف التطعيم ضد فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 لتسريع تحقيق مناعة القطيع.

 

وقال وديدودو - حسب وكالة أنباء (انتارا) الإندونيسية - "أشكركم على أجندة التطعيم الشامل التى عقدت خلال أمس السبت فى جميع مراكز الشرطة الإقليمية بالتعاون مع الحكومات المحلية".

 

وأعرب عن أمله أنه بدءًا من اليوم، يمكن أن يستمر هدف مليون لقاح لجميع الشعب إندونيسيا حتى يوليو وأغسطس المقبلين وسنعمل على زيادة الهدف الحالى للضعف.

 

وتهدف إندونيسيا رابع أكبر دولة فى العالم من حيث عدد السكان إلى تلقيح أكثر من 181 مليونًا من أصل 270 مليون شخص بحلول مارس 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة