عقب القمة الثلاثية ..

مؤتمر صحفى لوزراء خارجية مصر والعراق والأردن.. سامح شكرى: نتطلع لاستضافة القمة الرابعة فى القاهرة.. الصفدى: نقف مع مصر والسودان فى موقفهما العقلانى من سد النهضة.. فؤاد حسين: آليات للعمل الاقتصادى للدول الثلاث

الأحد، 27 يونيو 2021 03:34 م
مؤتمر صحفى لوزراء خارجية مصر والعراق والأردن.. سامح شكرى: نتطلع لاستضافة القمة الرابعة فى القاهرة.. الصفدى: نقف مع مصر والسودان فى موقفهما العقلانى من سد النهضة.. فؤاد حسين: آليات للعمل الاقتصادى للدول الثلاث جانب من المؤتمر
كتب سمير حسنى - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزراء خارجية كل من مصر والعراق والأردن مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، عقب القمة الثلاثية التى جمعت زعماء البلدان الثلاث فى العاصمة العراقية بغداد، وأعرب سامح شكرى، وزير الخارجية، عن بالغ الشكر والامتنان على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة والتنظيم الجيد للقمة الثلاثية فى العاصمة العراقية بغداد، مشيرا إلى أنه تم التطرق خلال القمة استعراض ما تم إنجازه من اتفاقيات وتوافق حول الهدف الأساسى من هذا التجمع، وهو تعزيز التكامل الاقتصادى ومواجهة التحديات العديدة من منطلق وحدة المصير، والذى يجمع الشعوب الثلاث والرغبة فى التلاحم فيما بينهم لمواجهة التحديات بشكل مؤثر وحماية أمننا القومى العربي.

 

وأضاف "شكرى" خلال مؤتمر صحفى مشترك لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق، بشأن القمة الثلاثية، لدينا كل العزيمة فى التعاون مع العراق والأردن واستمرار تنفيذ المخرجات والإسهام بكل النشاطات التى تعود بالنفع على الشعوب الثلاثة وتحقيق طموحاتهم نحو التقدم والتنمية ومعالجة القضايا الأمنية والإقليمية، مشددا على وجود توافق تام بين القادة الثلاث حول هذه القضايا، كاشفا عن استضافة القمة الرابعة فى القاهرة.

 

وتابع وزير الخارجية: الاستمرار فى التواصل المستمر والتشاور فى تناول القضايا والتحديات العديدة التى نتعامل معها.

 

من جانبه، قال أيمن الصفدى، وزير الخارجية الأردني، إن القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق بحثت العديد من القضايا التى تخص الاهتمام المشترك بين الدول، وتأتى لتبنى على ما بدأته الدول الثلاث من قبل لتحقيق الأفضل لشعوبنا، مشددا على أنه تم التأكيد على الوقوف جانب العراق فى عملية إعادة البناء والإعمار، ويجب تحييد العراق عن أى خلافات إقليمية.

 

وأضاف الصفدى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرى الخارجية المصرى سامح شكرى والعراقى فؤاد حسين، أن القمة شهدت دعم الموقف العقلانى المستند للقانون الدولى والتوافق على اتفاق يخص سد النهضة يرتكز إلى القانون الدولى ويبلى الحقوق المشروعة لمصر والسودان، خاصة أن أمن مصر المائى جزء من الأمن القومى العربى، وهناك تأكيد واضح من القمة على هذا الموقف.

 

وتابع وزير الخارجية الأردني: "علاقاتنا مع مصر والعراق تنطلق من رؤية سياسية مشتركة.. والتعاون بين دولنا سيسهم فى تحقيق الأفضل للمنطقة برمتها"، مشيرا إلى أن الإرهاب ليس خطرا على العراق فقط بل علينا جميعًا، والدولة العراقية حققت نصرا كبيرا على الإرهاب ونسعى إلى تقديم الدعم الكامل إلى بغداد، ووجودنا فى بغداد الخير رسالة أننا معا فى مواجهة التحديات المشتركة ونقف مع العراق بكل الامكانيات".

وأكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، استثمار الفرص الاقتصادية والسياسية والعمل المشترك بين مصر والعراق والأردن، مشيرا إلى أن الوفود المشتركة أنشأت آليات العمل فى المجال الاقتصادي.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق، بشأن القمة الثلاثية، أنه تم بحث القضايا السياسية المتعلقة بالمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة