مصر الحلوة.. كاهن كنيسة يشترى صك أضحية العيد لتوزيعه على المسلمين فى الشرقية.. أرسانيوس: اشترينا صكوك أضاحى لالتماس البركة والمشاركة فى أعمال الخير.. ونرد ما يفعله المسلمون من حب تجاهنا.. فيديو وصور

الأحد، 27 يونيو 2021 06:00 م
مصر الحلوة.. كاهن كنيسة يشترى صك أضحية العيد لتوزيعه على المسلمين فى الشرقية.. أرسانيوس: اشترينا صكوك أضاحى لالتماس البركة والمشاركة فى أعمال الخير.. ونرد ما يفعله المسلمون من حب تجاهنا.. فيديو وصور القس ارسانيوس يساهم فى مشروع صكوك الأضاحى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهم كاهن كنيسة العذراء مريم بأبو كبير محافظة الشرقية القس ارسانيوس سامى نائبا عن القمص بنيامين أمين فى مشروع صكوك الأضاحى الذى أعلنت عنه وزارة الأوقاف برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واشترى صك أضحية من مقر إدارة أوقاف أبو كبير غرب تعبيرا عن الوحدة الوطنية وتبركا به.

الوحدة-الوطنية-
الوحدة الوطنية 

وقال الشيخ السيد غريب مدير إدارة أوقاف أبوكبير بعد أن أعلنت الوزارة عن صكوك الأضاحى بدأت إدارة أوقاف أبو كبير غرب فى الدعاية والإعلان عن هذه الصكوك عبر صفحات التواصل الاجتماعى، ومقر الإدارة والمساجد الكبرى حتى الكنائس بناء على توجيهات الشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

وجاءت الدعاية باستجابة كبيرة وكان لها أثرها الطيب وقبول عظيم من أهل الخير ومن كاهن كنيسة العذراء مريم بأبو كبير فاستجاب وحضر إلى مقر الإدارة وشارك بشراء صك الأضحية، موضحا أن مشاركة الكنيسة فى شراء صك الأضحية يدل على مدى التلاحم المجتمعى بين جموع الشعب المصرى، ويؤكد على الوحدة الوطنية ويدعم النسيج الوطنى وتعد هذه الخطوة لفتة إنسانية عظيمة لإخواننا المسيحيين فى ربوع مصر المحروسة.

القس-ارسانيوس-سامى
القس ارسانيوس سامى

وقال ابونا ارسانيوس سامى كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بمركز أبو كبير محافظة الشرقية أننا نشارك إخواننا المسلمين فى مشروع صكوك الأضاحى للعديد من الأسباب منها التماس البركة والمشاركة فى أعمال الخير والتكافل والتضامن والتعاون بين أفراد الوطن، وأن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد نعيش فى وطن واحد ونشرب من نيل واحد ونأكل من أرض واحدة ونعيش فى ظل قيادة حكيمة رشيدة حفظها الله ورعاها.

وأضاف أن المسلمين والمسيحيين لحمة واحدة وشركاء فى الوطن وتربطهم صلات محبة كبيرة ونحن ولدنا وتربينا على ذلك، وأن مدينة أبو كبير تتميز بأن شعبها شعب طيب القلب ويراعوا الأصول والعادات والتقاليد ونعيش معهم إخوة فى سلام تام ودائما يشاركونا كل المناسبات السعيدة والحزينة فهم متواجدون فى افراحنا واخواننا وقال فى شهر رمضان نحن دائما معزومين فى ولائم الإفطار بشكل يومي.

القس-ارسانيوس-سامى--يشارك-فى-شراء-الصكوك
القس ارسانيوس سامى  يشارك فى شراء الصكوك

وذكر أنه عندما يسير فى الشارع أو على الطريق فى أيام رمضان قبل الإفطار يوقفنى الشباب ويعطونى تمر ومياه وعصائر ويصرون حتى أقبل منهم عطاءهم وهذا يعود بأثر طيب وارتياح داخلى لى ولكل الإخوة المسيحيين مما وجد تناغما عظيما بيننا وأصبحنا فردا واحدا.

ولفت كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم إلى أن كل ما يحدث من تقارب بيننا وبين المسلمين أوجد محبة خالصة قادتنا إلى حب الوطن وزادتنا قوة فاعلة لإعلاء التحالف والتآخى بيننا.

وأضاف أنه فى عيد الفطر تمتلئ الكنيسة بالكعك والبسكويت وجميع ما يستخدمه المسلمون فى العيد وكل الجيران يرسلون فكرة العيد لنا عن طريق أولادهم لنا ، وكذلك فى عيد الأضحى يرسل لنا المسلمون لحوم الأضاحى ويقومون بدعوتنا لتناول الغذاء لبيوتهم.

وقال كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم، إنه منذ أيام قليلة وجاءت قافلة طبية للكنيسة تطعيم لقاح كورونا وحصر إلى الكنيسة أعداد غفيرة من المسلمين والمسيحيين للتطعيم دون أى شعور بفوارق مطلقا.

وكل هذا شجعنا على أن نشارك المسلمين فى كل مناسباتهم الحياتية وقمنا بشراء صك الأضحية من وزارة الأوقاف مشاركة منا إخواننا المسلمين فى عيدهم الأضحى وايضا فى أعيادنا نحرص على تواجدنا داخل الكنيسة لاستقبال اخواننا المسلمين والذين يأتون بأعداد كبيرة لتقديم التهانى لنا وكذلك فى أفراحنا يلبون دعواتنا نستقبلهم أيضا بأعداد غفيرة وحتى فى العزاء لم يتركونا و يشاركوننا فى كل المناسبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة