"ميت" حىُّ يُرزق.. تفاصيل أغرب مقلب فى الغربية.. مواطن يتلقى عزاءه بعد إعلان وفاته فى 3 مساجد.. المتهمون استغلوا إماما كفيفا لإعلان الخبر بمكبرات الصوت.. وعم جمال: "مش مسامحهم وهاخد حقى بالقانون".. فيديو وصور

الأحد، 27 يونيو 2021 08:00 م
"ميت" حىُّ يُرزق.. تفاصيل أغرب مقلب فى الغربية.. مواطن يتلقى عزاءه بعد إعلان وفاته فى 3 مساجد.. المتهمون استغلوا إماما كفيفا لإعلان الخبر بمكبرات الصوت.. وعم جمال: "مش مسامحهم وهاخد حقى بالقانون".. فيديو وصور مواطن من الغربية يتفاجأ بمكبرات صوت المساجد تُعلن عن وفاته
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هَم يضحك وهَم يبكي".. كلماتٍ تجلى معناها فى موقفٍ تعرض له أحد مواطنى محافظة الغربية عندما فوجئ بمكبرات صوت المساجد تُعلن عن خبر وفاته، على الرغم من أنه حى يرزق بمنزله ليُصبح "الميت الحي".
 
استغل مجهولون إعاقة إمام المسجد البصرية فى إحدى قرى محافظة الغربية، وأخبروه عن المناداة فى مكبرات صوت المسجد بوفاة مواطن، حتى يعلم الأهالى ويشيعون الجثمان وكذلك يقدمون واجب العزاء، وبالفعل فور الإعلان فى 3 مساجد هرول الجميع إلى مسجد المتوفى.
 
واستقبل المواطن جمال الخولى - كهربائي، الأهالى المعزيين وتبادل معهم المصافحة فى جو يختلف ما بين بكاء القادمين للعزاء وفرحتهم برؤية الميت حى أمام منزله، ويستقبل عزاؤه بنفسه.
 
ومن جانبه، قال جمال الخولى كهربائي، إنه فوجئ بالعديد من الاتصالات والزيارات لأقاربه بالاستعداد لدفنه وتقديم واجب العزاء، بعد أن نادى مجهولون فى المساجد معلنين عن وفاته، رغم أنه حى يرزق، مشيراً إلى أن ذلك كان فى يوم 22 الشهر الجاري.
 
وأوضح "الخولي"، أنه خرج يشكر الحضور فى العزاء وصافحهم، لافتاً إلى أنه قد تباينت ردود الأفعال ما بين بكاء شديد وضحك هستيرى لحظة ما رآنى أقاربي، حتى أن أخوات والدتى كانوا فى حالة رثاء شديدة وبكاء.
 
وأشار إلى أنه، لا توجد لديه عداوات حتى يقوم أحد بفعل ذلك، ويتم توزيع ورقة وفاته وأسماء أقاربه على 3 مساجد بعيده عن منزلي، حتى لا أتمكن من إدراك الموقف.
 
وعن ردة فعله تجاه المتورطين فى ذلك، أكد جمال الخولى أنه حرر محضرا فى قسم الشرطة، وجارى تفريغ الكاميرات للوقوف على المتهمين فى هذه الفعلة، مضيفاً أنه لن يتنازل عن حقه فيما فعل ذلك.
 

بداية الموقف

بدأت القصة عندما فوجئ المواطن جمال الخولي، بذهاب عدد كبير من أهالي القرية لتقديم واجب العزاء وتشييع جثمانه بعد أن انتشر خبر وفاته بربوع القرية.
 

بكاء وضحك في عزاء الخولي 

سادت حالة من الحزن وكذلك الضحك، التي اتمزجت بعد ظهور "الخولي" حياً بين أقاربه واصدقاؤه أمام منزله، كما أصيب بعض الأقارب بحالة من الذعر والحزن الشديد بعد سماع خبر الوفاة. 
 
استغلال دور العبادة في الواقعة 
 
استغل المتهمون في هذه الواقعة عددا من دور العبادة وهم 3 مساجد، تم الإعلان من خلالهم عن الخبر الكاذب بوفاة شخص حي. 
 

استغلال إعاقة إمام المسجد

كما استغل المتهمون في هذه الواقعة، إعاقة امام المسجد البصرية "كفيف"، وأعطوه الورقه وأخبروه ما بداخلها انه خبر لوفاة المواطن جمال الخولي، فقام مسرعاً باذاعته في مكبرات الصوت للمسجد. 
 

موقف صاحب الواقعة 

أصيب جمال الخولي، بحالة من الفزع والذعر لما حدث من أقاربهم وإصابة بعضهم بانهيارات بسبب خبر وفاته، كما قام بتحرير محضر وأكد أنه لن يتنازل عن حقه.
 
 
 
مراسل-اليوم-السابع-مع-عم-جمال
مراسل اليوم السابع مع عم جمال

جمال-الخولي-ومراسل-اليوم-السابع
جمال الخولي ومراسل اليوم السابع

عم-جمال-الخولي
عم جمال الخولي

لقاء-عم-جمال-الخولي
لقاء عم جمال الخولي
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة