يورو 2020.. دى ليخت يتصدر قائمة أصغر اللاعبين وصولا لـ30 مباراة مع هولندا

الأحد، 27 يونيو 2021 07:07 م
يورو 2020.. دى ليخت يتصدر قائمة أصغر اللاعبين وصولا لـ30 مباراة مع هولندا دى ليخت
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الهولندي ماتياس دى ليخت، مدافع يوفنتوس الإيطالى، أصغر لاعب يشارك فى 30 مباراة بقميص منتخب بلاده على مدار التاريخ، بعدما سجل ظهوره في مواجهة التشيك، المقامة حاليا على ملعب "بوشكاش آرينا"، بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، التي تقام في 11 مدينة أوروبية، حتى 11 يوليو المقبل.

وأصبح دي ليخت، وفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام القياسية والإحصائيات، أصغر لاعب على الإطلاق في تاريخ منتخب هولندا وصولًا للمباراة الـ30 وعمره 21 عاما و319 يوما، ليحطم الرقم المسجل باسم راين بابل (22 سنة و54 يوماً).

أصغر اللاعبين وصولا لـ30 مباراة مع منتخب هولندا
أصغر اللاعبين وصولا لـ30 مباراة مع منتخب هولندا

وتأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعدما احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب التشيك مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

ويعد المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني فرانك دي بور، من أبرز المنتخبات في دور المجموعات، وأحد 3 منتخبات فقط، حققت الفوز في المباريات الثلاث بجانب منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

كما يعد منتخب هولندا الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات برصيد 8 أهداف، وسجل جيني فينالدوم نجم باريس سان جيرمان الجديد 3 أهداف، بالإضافة إلى هدفين لكل من النجم ممفيس ديباي والظهير الأيمن المتألق دينزل دومفريس.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا، مع منتخب الدنمارك الذى تخطى نظيره الويلزى برباعية نظيفة في ثمن النهائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة