يورو 2020.. دي ليخت: أتحمل مسئولية الخسارة أمام التشيك

الأحد، 27 يونيو 2021 08:52 م
يورو 2020.. دي ليخت: أتحمل مسئولية الخسارة أمام التشيك دي ليخت
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ماتياس دي ليخت، مدافع منتخب هولندا ، تحمله مسئولية خروج منتخب الطواحين من منافسات "يورو 2020" عقب الخسارة أمام منتخب التشيك 2-0 فى المواجهة المثيرة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، التي تقام فى 11 مدينة أوروبية حتى 11 يوليو المقبل.

وتعرض دي ليخت للطرد فى للقاء بالدقيقة 55 إثر منعه هدف محقق لمنتخب التشيك، وكانت النتيجة حينها تشير للتعادل السلبي.

وقال دي ليخت فى تصريحات عقب نهاية المباراة، "أشعر بالسوء، خسرنا المباراة بسببي، كانت المباراة تحت سيطرة منتخب هولندا حين تعرضت للطرد". 
 
وردا على سؤال حول تلقيه اللوم من الشعب الهولندي، وبعيدًا عن تلك البطاقة الحمراء لعبنا بشكل سيئ أيضًا قال دي ليخت، "نعم، لكن... كنا مسيطرين على المباراة، كنا في السيطرة حتى بطاقتي الحمراء أنا السبب".
 
وبات دي ليخت هو أصغر لاعب يتم طرده في مراحل خروج المغلوب باليورو عن عمر 21 عاما و 319 يوما".

منتخب هولندا

 

أحرز توماس هولش هدف التقدم لصالح المنتخب التشيكى في الدقيقة 68 من زمن المباراة.

وأضاف باتريك شيك نجم المنتخب التشيكى الهدف الثانى في الدقيقة 80 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في النسخة الحالية من يورو 2020 جاء بهم فى المركز الثانى بقائمة هدافى البطولة بفارق هدف وحيد خلف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو صاحب الصدارة برصيد 5 أهداف.

وأكمل المنتخب الهولندي المباراة بعشرة لاعبين بعد حصوله اللاعب ماتياس دى ليخت، على البطاقة الحمراء المباشرة عقب رجوع حكم المباراة لتقنية الفيديو في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يلتقي منتخب التشيك في الدور ربع النهائى من بطولة أمم أوروبا، مع منتخب الدنمارك الذى تخطى نظيره الويلزى برباعية نظيفة في ثمن النهائي.

وكان منتخب التشيك حجز مقعده في الدور ثمن النهائي من يورو 2020، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة