30 يونيو ثورة قضت على العشوائيات بالبحر الأحمر.. إنشاء 2000 وحدة عبارة عن بلوكات كبديل للمناطق الخطرة.. نقل 300أسرة من سكان مناطق جبل العفش بالغردقة.. وزرزارة بسفاجا والكلاحين بالقصير والتكلفة تتخطى 2مليار جنيه

الإثنين، 28 يونيو 2021 07:00 م
30 يونيو ثورة قضت على العشوائيات بالبحر الأحمر.. إنشاء 2000 وحدة عبارة عن بلوكات كبديل للمناطق الخطرة.. نقل 300أسرة من سكان مناطق جبل العفش بالغردقة.. وزرزارة بسفاجا والكلاحين بالقصير والتكلفة تتخطى 2مليار جنيه 30 يونيو قضت على المناطق العشوائية بمحافظة البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظرت الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو للمناطق العشوائية بمحافظة البحر الأحمر، للقضاء عليها وتوفير حياه آمنة لأهالى تلك المناطق ونقلهم من المناطق العشوائية وذات الخطورة الداهمة لمناطق جديدة تكفل لهم حياه كريمة وتأمن لهم مسكنا يليق بالمواطن المصرى الذى تصدى للجماعة إرهابية فى 30 يونيو.

القضاء-علي-العشوائيات-بالبحر-الاحمر

القضاء-علي-العشوائيات-بالبحر-الاحمر


وحققت الدولة المصرية طفرة كبيرة فى إنشاء مساكن بديل العشوائيات بشتى مدن محافظة البحر الأحمر، حيث قام صندوق العشوائيات بإنشاء مبانى جديدة مؤهلة للعيش بأغلب مدن محافطة البحر الأحمر، ونقل إليها أغلب سكان المناطق العشوائية وجارى نقل من تبقوا بعد إجراء القرعة العلنية للمنازل الجديدة لتوزيع الأهالى عليها.

مناطق-بديل-العشوائيات

مناطق-بديل-العشوائيات


فى مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر شيدت الدولة قرابة الـ600 وحدة سكنية داخل 30 عمارة، وكذلك 250 منزلا سكنيا، وتم نقل سكان جبل العفش إليها لكون تصنيف تلك المنطقة ضمن مناطق الخطورة الداهمة بالغردقة.

نقل-سكان-العشوائيات-بعد-ثورة-30-يونيو

نقل-سكان-العشوائيات-بعد-ثورة-30-يونيو


وشهد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، على تسليم وحدات المرحلة الثانية لبديل العشوائيات بمدينة الغردقة، عبارة عن وحدات ما بين شقة ومنزل، تسلمها المستحقين من أصحاب المنازل ذات الخطورة الداهمة بمنطقتى "جبل العفش ومجاهد"، بمنطقة الروضة بالغردقة التى قام بتنفيذها صندوق تطوير العشوائيات، موضحاً أن الشقة مساحتها 90 متر، والمنزل مساحته 150 متر، جميعها كاملة التشطيب، ويتسلمها المواطن بمرافق كاملة (مياه - كهرباء - غاز - وصرف صحي).

كشف المحافظ أن إجمالى الأسر التى تم نقلها على مرحلتين إلى بديل العشوائيات بالروضة بمدينة الغردقة اكثر من 100 أسرة من المستحقين، وجارى نقل عدد آخر خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر أن ملف تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وانه من الملفات الهامه التى اهتمت بها الدولة عقب ثورة 30 يونيو حيث كانت تكليفات القيادة السياسية باقتحام ملف العشوائيات لتوفير مساكن بديلة متحضرة تليق بالمواطنين، لافتاً إلى أن الدولة حققت نجاحاً كبيراً فى هذا الملف، حيث تمكنت من توفير أماكن كثيرة راقية تتناسب مع كرامة المواطن المصري، بدلاً من المناطق التى تمثل خطورة شديدة على المواطنين، وأن تكلفة المساكن البديلة للعشوائيات تخطت ال 2 مليار جنية  فى البحر الأحمر.

وفى مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، أن مجلس المدينة أخلى منازل المستحقين من قاطنى منطقة الخطورة الداهمة (عشش البلد)، واعادة تسكينهم فى بلوكات منطقة بديل العشوائيات (حى الروضه) بالمدينة، والذى قام بتنفيذه صندوق تطوير العشوائيات، موضحاً أن البلوك مساحته 150 متر كامل التشطيب، يتسلمه المواطن بمرافق كاملة (مياه - كهرباء - غاز - وصرف صحي).

 


 كشف المحافظ أن إجمالى الأسر التى تم نقلها إلى بديل العشوائيات بالروضة برأس غارب اكثر من أيضا من 100 أسرة من المستحقين، وأن عند نقل الأسر للمساكن الجديدة تم توفير سيارات من مجلس مدينة رأس غارب لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجاناً من قاطنى مناطق الخطورة الداهمة، إلى بديل العشوائيات بحى الروضة، لافتاً إلى أنه كلف مجلس المدينة بإزالة المساكن العشوائية الخاصة بالمواطنين اللذين استلموا بديل العشوائيات، مشدداً على تنفيذ الإزالة فور تسليمهم المساكن الجديدة لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى العشوائيات حفاظاً على سلامتهم.

استلام-السكان-للوحدات-بديلة-للعشوائيات

استلام-السكان-للوحدات-بديلة-للعشوائيات


وتابع : أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتحسين مستوى معيشة المواطنين، والرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، دائم التوجيه بضرورة العمل بكل الوسائل للارتقاء بمستوى حياة المواطن، خاصة فى مجال توفير المطالب الأساسية فى القطاعات الحيوية، والحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء توفر كل الدعم لتحقيق التنمية الشاملة.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن هناك مخطط إستراتيجى لرفع كفاءة مدينة الغردقة بصفة عامة، وتطوير المناطق العشوائية بصفة خاصة، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء 1200 وحدة سكنية جديدة والعمل على تغيير الصورة الذهنية والبصرية لشوارع وميادين الغردقة، موجهاً الشكر لصندوق تطوير العشوائيات، لما يقدمه من دعم كبير لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية فى توفير سكن آمن وحياة كريمة للمواطنين.

توفير-سيارات-لنقل-محتويات-المنازل-للمساكن-الجديدة

توفير-سيارات-لنقل-محتويات-المنازل-للمساكن-الجديدة


وأعلنت الواحدة المحلية لمدينة سفاجا، نقل عدد من أهالى منطقة زرزارة إلى منطقة بديل العشوائيات "حى الروضة" وذلك عقب إنهاء اجراءات التوريد الخاصة بمستحقى المرحلة الثانية تنفيذا لتوجيهات محافظ البحر الأحمر.

واكدت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا تم نقل 25 أسرة حتى الآن للمساكن الجديدة وتم توفير سيارات من مجلس المدينة لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجاناً إلى مقر إقامتهم الجديد فى بديل العشوائيات بحى الروضة.

نقل-سكان-عشش-البلد-بغارب-للمساكن-الجديدة

نقل-سكان-عشش-البلد-بغارب-للمساكن-الجديدة


وقالت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا إن سوف يتم إزالة المساكن العشوائية الخاصة بالمواطنين الذين استلموا بديل العشوائيات، لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى العشوائيات حفاظاً على سلامتهم.

وأكدت رئيس المدينة أن الوحدات السكنية بديل العشوائيات مساحتها 90 متر، والمنزل مساحته 150 متر، جميعها كاملة التشطيب، ويتسلمها المواطن بمرافق كاملة (مياه - كهرباء - غاز - وصرف صحي)، مؤكدةً أن إجمالى الأسر التى تم نقلها حتى الآن إلى بديل العشوائيات بالروضة بمدينة سفاجا 11 أسرة من المستحقين بالمرحلة الثانية .

وأشارت رئيس المدينة إلى أن الإزالة بمنطقة زرزارة تتسم بالصعوبة نظرا لطبيعة المنطقة الجبلية والصخرية لذلك تمت أغلبها باستخدام الأدوات اليدوية، كما سادت فرحة كبيرة بين الأهالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة