بلجيكا تسعى للإبقاء على روبرتو مارتينيز حتى مونديال 2022

الإثنين، 28 يونيو 2021 05:28 م
بلجيكا تسعى للإبقاء على روبرتو مارتينيز حتى مونديال 2022 روبرتو مارتينيز
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عضو من الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن الإدارة تسعى للإبقاء على الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب الأول، حتى منافسات كأس العالم 2022، والذي سيقام فى قطر، وذلك بعد ساعات من تأهله إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على حساب البرتغال حاملة اللقب.

وقال عضو الاتحاد البلجيكى، فى تصريحات تليفزيونية، "أؤكد لك أنه سيبقى حتى مونديال قطر 2022 لا يوجد لدينا أى شك فيما يتعلق بهذا الأمر"، وذلك ردا على التقارير التى دائما ما تربط اسم المدير الفني الإسباني بأكثر من فريق بين كبار أوروبا.

وأضاف، "بالطبع ستطرق الفرق الكبرى باب المدير الفني من أجل إقناعه، ولكن أتوقع أنه سيواصل المسيرة حتى يكمل مهمته ويحقق الهدف المرجو ويحصل على المكافأة الأكبر (الفوز بالمونديال أو بميدالية على أقل تقدر)".

يشار إلى أن روبرتو ماريتينز حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية مع بلجيكا في منافسات كأس العالم 2018، وقدم المنتخب معه أداء جيدا في المنافسات الكبرى، ويسعى لمواصلة مسيرة الانتصارات في منافسات يورو 2020 والوصول إلى المباراة النهائية، إذ تعتبره وسائل الإعلام أحد المرشحين بقوة لحصد اللقب.

وأشاد الاتحاد البلجيكي بما يقدمه المدرب الإسباني وقدرته على إدارة فريق يعج بنجوم بحجم كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو وإدين هازارد ويانيك كاراسكو بين آخرين، معربا عن آماله في أن يواصل مسيرته الناجحة التي بدأها مع "الشياطين الحمر" في عام 2016.

وحققت بلجيكا تحت إمرة مارتينيز 47 انتصارا و9 تعادلات و4 هزائم، وتحتل صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ولم يتلق المنتخب البلجيكي أي هزيمة في منافسات يورو 2020 حتى الآن، وسيواجه المنتخب الإيطالي في ربع النهائي.

يذكر أن المنتخب البلجيكي لم يحقق لقب اليورو على مدار تاريخه، واكتفى بالتأهل للنهائي مرة وحيدة في عام 1980، ولكنه خسر أمام ألمانيا وحصل على الميدالية الفضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة