محافظ الشرقية يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

الإثنين، 28 يونيو 2021 04:04 م
محافظ الشرقية يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك مجلس محافظة الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على وكيلة وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية لضبط الأسعار وللتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً على ضرورة توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما وجه المحافظ وكيلة وزارة التموين بضرورة شن حملات تفتيشية مفاجئة على المخابز للتأكد من جودة رغيف الخبز ومدى مطابقة وزنه للمواصفات التموينية، والتفتيش على حصة المخابز من الدقيق وعدد الأرغفة التى تنتجها أجولة الدقيق المصروفة لكل مخبز منعاً للتلاعب بقوت الشعب الذى تحرص الدولة على توفيره للمواطنين.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطرى والشؤون الصحية ومباحث التموين بتكثيف الحملات على محال الجزارة والأسواق والمطاعم ، ومحال بيع الطيور والدواجن الحية ، والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة بدائرة المحافظة للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور ممدوح غراب ، على مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالمرور على المجازر الحكومية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحى ، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بالذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحى ومنعاً لتلوث البيئة.

كمال شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال رش الشوارع باستخدام سيارات محملة بجهاز (التيفا) للتخلص من الحشرات الطائرة ، وكذلك الاستمرار فى تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية والشوارع ومواقف السيارات ودور العبادة لمواجهة الأمراض والأوبئة حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

ووجه محافظ الشرقية مسئولى قطاعات (مياه الشرب – الصرف الصحى - الكهرباء – الغاز) بالتنسيق الدائم والمستمر مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء قبل إجراء أى أعمال صيانه بالشوارع للحفاظ على الطرق والمال العام .

كما كلف محافظ الشرقية مديرى المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بنطاق كل مركز ومدينة وحى وتذليل العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال، لسرعة الانتهاء منها طبقاً للجدول الزمنى المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

وأمر الدكتور ممدوح غراب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر مراكز التدريب والتى تمنح شهادات وهمية تابعة لوزارة التعليم العالى , وكذلك الحضانات غير المرخصة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها ، مؤكداً على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذى بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ، والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية، ومديرى المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة