"أدهم"بيصمم مجسمات من الكرتون لطائرات وسيارات ويحلم بمشاركة أعماله بأفلام

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 10:00 م
"أدهم"بيصمم مجسمات من الكرتون لطائرات وسيارات ويحلم بمشاركة أعماله بأفلام تصميمات أدهم الكرتونية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم صغر سنه إلا إن قلبه تعلق بالطائرات والسيارات والمدافع، التى يتابعها بشغف ويطلع على كل ماهو جديد ومختلف منها، واستخدم أدهم خياله فى تصميم نماذج مصغرة من الطائرات والمدافع من ورق الكرتون، تشبه إلى حد كبير التصميمات الحقيقية.

تحدث أدهم إبراهيم جمجوم، الطالب في الصف الثاني الثانوي، 16 عاما، عن بدايته مع ممارسة هواية التصميمات الورقية، حيث قال لـ" اليوم السابع":"تعرفت علي صناعة النماذج الورقية من خلال السوشيال ميديا واستهوتني فكرة تصميم مصغرات من الورق، وبدأت أجمع معلومات كثيرة من خلال اليوتيوب وساعدني في تعلمها أكثرالفنان عمرو شافع، الذى أكن له كل التقدير والاحترام ".

تصميم أدهم
تصميم أدهم
تصميم أخر
تصميم أخر

تابع :"بداية تصميماتي كانت للطائرات المدنية والحربية، فكل الطائرات اللي صممتها لها قصة حقيقة وتواصلت مع قائد إحدى الطائرات لمعرفة المزيد .

تصميم أخر لأدهم
تصميم أخر لأدهم

يواجه أدهم بعض الصعوبات فى تصميم المصغرات الورقية، والتى تحدث عنها قائلاً :" بتقابلني صعوبات زى عدم توافر بعض أنواع الألوان المخصصة للنماذج  وعدم توافر بعض الخامات مثل البلاستيك وارتفاع أسعارالخامات وعدم معرفة الناس لفن صناعة النماذج المصغرة وبالتالي عدم تقديرهم للنوع ده من الفن".

طائرة أخرى تصميم أدهم
طائرة أخرى تصميم أدهم

وذكر أدهم أنه صمم العديد من نماذج الطائرات المدنية والحربية وحالياً يقوم بتصميم سيارة موديل 1928 ".

طائرة حربية تصميم أدهم
طائرة حربية تصميم أدهم

أنهى أدهم حديثه معبراً عن حلمه قائلاً :"أتمني فى المستقبل أن الناس تعرف النوع ده من الفن وأشارك بتصميماتى في صناعه الأفلام زى مابيحصل فى أفلام هوليوود".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة