التعليم تكتشف اختراق 1982 جهاز تابلت لدى طلاب بالثانوية العامة بهدف الغش أثناء الامتحانات.. وتؤكد: سنتصدى بحسم لمن يحاول الإخلال بالاختبارات.. المدارس تنتهى من تسليم 650 ألف طالب أرقام الجلوس

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 02:47 ص
التعليم تكتشف اختراق 1982 جهاز تابلت لدى طلاب بالثانوية العامة بهدف الغش أثناء الامتحانات.. وتؤكد: سنتصدى بحسم لمن يحاول الإخلال بالاختبارات.. المدارس تنتهى من تسليم 650 ألف طالب أرقام الجلوس وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام من انطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر لها، 10 يوليو المقبل، تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من رصد أجهزة التابلت التي تم تهكيرها من قبل الطلاب، في إطار مكافحة الغش الإلكترونى.



وطالبت وزارة التربية والتعليم منسقو أجهزة التابلت على مستوى الجمهورية بيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة ومستهدف أداء الامتحان بالتابلت، والذين تبين إجراء تهكير لأجهزتهم عن طريق فتح ثغرة أمنية بالأجهزة بهدف استخدامها في الغش أثناء الامتحانات، وذلك للتحقيق معهم وإعداد تقرير عن الأجهزة الموجودة في حيازتهم تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكدة أنه سيتم التصدي بحسم لمن يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات خاصة محاولات الغش بكافة أشكاله.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه في حالة التهاون في اتخاذ الإجراءات ضد الطلاب، سيتم اتخاذ الإجراءات في غاية الحزم مع المقصرين، مشيرة إلى أن إجمالي الأجهزة التي تم تهكيرها 1982 جهاز، واحتلت محافظة الجيزة النسبة الأعلى بين الأجهزة تم تهكيرها بواقع 347 جهازا، بعدها محافظة القاهرة بواقع 303 جهاز لوحى.
 



فيما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، محظورات يجب على طلاب الثانوية العامة تجنبها أثناء أداء الامتحان النهائى الذي يبدأ 10 يوليو المقبل، موضحة أنه يمنع حيازة التليفون المحمول بكافة أنواعه أشكاله، إضافة إلى الدخول بملازم أو أوراق للغش وأيضا تهكير التابلت، وكتابة ملاحظات خاصة بالمنهج والمقرر الدراسى على الكتاب المدرسى يكون الهدف منها الغش، كما يحظر دخول الطالب إذا كان لديه أعراض كورونا، أو مخالطا لشخص مصاب بكورونا.



وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يمنع على الطالب الحضور  بعد المواعيد المقررة لبدء الامتحانات، وهى بعد انطلاق لجنة الامتحان بـ" 15 دقيقة، كما يحظر على الطالب العبث بأوراق الإجابة الخاصة به أو ورقة الأسئلة أو التعدى على الملاحظين بالقول أو الفعل، أو حيازة أى وسيلة من شأنها مساعدته على الغش أثناء سير الاختبارات.

 

كما أكدت الوزارة أنه يمنع على الطالب تسهيل أداء الامتحان لشخص أخر بدلا منه أو تمزيق كراسة الأسئلة أو الإجابة أو تصوير أسئلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماع، وأيضا رفض تسليم كراسة الأسئلة والإجابة بعد انتهاء زمن الامتحان، قائلة: إذا ارتكب الطالب أى من هذه المحظورات سوف يتعرض لعقوبة إلغاء الامتحان سواء فى مادة أو أكثر حسب المخالفة التى ارتكبها.


وشددت الوزارة، على أن المدارس الثانوى نجحت فى تسليم طلاب الثانوية العامة أرقام الجلوس، موضحة أن قرابة 650 ألف طالب وطالبة تمكنوا من استلام بطاقات أرقام الجلوس وتعرفوا على لجان الامتحانات الخاصة بهم، حيث أتاحت الوزارة للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس إلكترونيا من خلال التابلت، وأيضا المدارس قامت بتسليم الطلاب البطاقات أثناء أداء الامتحان التجريبى فى المدارس الأيام القليلة الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة