الجارديان: رقم هاتف وزير خارجية بريطانيا موجود على الإنترنت منذ 11 عاما

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 06:48 م
الجارديان: رقم هاتف وزير خارجية بريطانيا موجود على الإنترنت منذ 11 عاما دومينيك راب وزير الخارجية البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تقرير حصرى لها، إن رقم الهاتف المحمول الخاص بوزير خارجية المملكة المتحدة دومينيك راب موجود على الإنترنت منذ 11 عامًا على الأقل، مما آثار تساؤلات لأجهزة الأمن بعد أسابيع من الكشف عن أن رقم رئيس الوزراء بوريس جونسون، كان كذلك في متناول الجميع عبر الإنترنت.

 

وقالت الصحيفة إنه تم اكتشاف رقم راب على الإنترنت بواسطة قارئ للصحيفة، استخدم بحث جوجل ووجد أنه كان موجودا على الإنترنت قبل أن يصبح نائباً في عام 2010، وظل موجودا بعد أن أصبح وزيراً للخارجية للخارجية - ونائب رئيس الوزراء بحكم الواقع - في عام 2019.

 

وأوضحت الصحيفة، أن صفحة الويب التي عرضت الرقم استعرضت أيضًا تفاصيل شخصية أخرى لراب، مشيرا إلى أنه تمت إزالة المحتوى منذ ذلك الحين بعد مراسلات مكثفة من قبل الجارديان، ولم يعد الرقم يظهر على الإنترنت أو عبر جوجل.

 

وقالت الصحيفة إن وزير الخارجية حذر في وقت سابق من تهديد الأمن السيبراني الذي تشكله الدول المارقة.

 

في أبريل، ظهر أنه يمكن العثور على الهاتف المحمول الشخصي لبوريس جونسون في الجزء السفلي من بيان صحفي وكان موجودا على الإنترنت لمدة 15 عامًا، مما أثار تساؤلات حول سبب عدم التحقيق بدقة في سرية تفاصيل الاتصال الخاصة بكبار السياسيين.

 

وقال مستشار الأمن القومي البريطاني السابق، بيتر ريكيتس ، إن الخرق المتعلق برقم راب أظهر مزيدًا من الاهتمام بالأمن عبر الإنترنت.

 

وقال: "إن التوافر الواسع لرقم الهاتف الشخصي لراب يجب أن يزيد من خطر أن تتمكن الدول الأخرى ، أو حتى العصابات الإجرامية ، من التنصت على مكالماته.. هذا يعني أيضًا أن أي شخص لديه رقم هاتفه ... قادر على الضغط على وزير الخارجية ، وتجاوز القنوات الرسمية التي يتعين على الجميع استخدامها. أي شخص يقوم بدور حساس مثل هذا من مصلحته الخاصة أن يولي اهتمامًا كبيرًا عبر الإنترنت بقدر اهتمامه بالأمان المادى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة