أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تكشف تراجع إصابات كورونا بنسبة 75 %.. 2686 مصابا لكل مليون مواطن.. تراجع إشغال المستشفيات لـــ 25 % واتجاه لتقليص أسرة العزل بالمنشآت.. ولجنة كورونا: التوسع فى التطعيمات يقلص فرص انتشار الفيروس

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 05:30 م
"الصحة" تكشف تراجع إصابات كورونا بنسبة 75 %.. 2686 مصابا لكل مليون مواطن.. تراجع إشغال المستشفيات لـــ 25 % واتجاه لتقليص أسرة العزل بالمنشآت.. ولجنة كورونا: التوسع فى التطعيمات يقلص فرص انتشار الفيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان تراجع إصابات كورونا اليومية بنسبة 75 % ، وذلك بفضل الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتوسع في التطعيمات باللقاحات التى تجاوز عدد من تلقوا التطعيم 4 ملايين مواطن، فيما سجيل 9 ملايين آخرين على الموقع الإلكتروني لحجز اللقاح.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن مصر احتلت المركز الـ 9  في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (5.7%) ، بعد كل من سوريا (%7.3) والسودان‎ (7.5%)، ويسبق مصر كل من الصومال (5.2%)، والصين (5.1%) ، وتأتى فانواتو في المرتبة الأولى (25%) تليها إم إس زاندام (22.2%) واليمن (19.7%) والصحراء الغربية (10%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.


وأضافت وزارة الصحة والسكان أن مصر في المرتبة الـ190 في نسب التعافي حيث بلغت نسبة التعافي 74.8 %، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن، وتليها ترينداد وتوباغو (73.8%)، وتأتي جزر مارشال وجزر سليمان وسانت هيلانة وأنغيلا وجزر فوكلاند وساموا وميكرونيزيا ومدينة الفاتيكان نسبه تعافي 100%.

كما حلت مصر في المركز 163من حيث إجمالي الإصابات لكل مليون نسمة، حيث يوجد (2686 لكل مليون)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن، بينما تأتى مصر في المرتبة 65 في عدد المصابين بالفيروس من بين 222 منطقة ودولة حول العالم.


وكشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في وزارة الصحة، أن هناك تراجعا كبيرا في عدد الإصابات اليومية، حيث وصل إلى 75 %،  مشيرا إلى أن الانخفاض في الإصابات نتيجة إلى التوسع في التطعيمات الخاصة بكورونا، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 ولفت إلى أن الإصابات ستصل إلى أقل معدلاتها بحلول منتصف شهر يوليو المقبل، وتابع: هناك تراجع في نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات  ووصل إلى حد كبير ، مضيفا أن نسب الاشغال الحالية بلغت 25 %.


وأضاف أنه يوجد 25 مستشفي عزل على مستوى الجمهورية تقدم خدمات علاج كورونا ، مضيفا أنه يوجد اتجاه لغلق معظمها بعد تراجع الحالات وانخفاضها على أن يتقوم المستشفيات بأداء الخدمات بشكل طبيعي للمرضى، بالإضافة إلى بعض أقسام العزل بها لتؤدي الخدمات للمصابين.


وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة