اليوم.. تجديد بعثة الأمم المتحدة فى مالى على طاولة مجلس الأمن

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 12:27 م
اليوم.. تجديد بعثة الأمم المتحدة فى مالى على طاولة مجلس الأمن مجلس الأمن - ارشيفية
كتبت- هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اليوم جلسة للتصويت على مشروع قرار يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) لمدة عام واحد حيث شاركت فرنسا، مسودة النص الأولي مع أعضاء المجلس عقب الإحاطة والمشاورات للمجلس بشأن مالي، التي عُقدت في 14 يونيو.

يشمل التفويض دعم الانتقال السياسي في مالي لاستعادة حكومة منتخبة في أعقاب الانقلابين اللذين وقعا في البلاد في فترة 10 أشهر في أغسطس 2020 ومؤخراً في 24 مايو، ودعمت البعثة المتكاملة بالفعل عملية الانتقال، التي طلبها المجلس في بيان رئاسي صدر في أكتوبر 2020.

ووفقًا لمشروع القرار أن الأولوية الاستراتيجية لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) هي دعم تنفيذ اتفاقية السلام والمصالحة لعام 2015 والانتقال السياسي.

ويدعو مشروع النص جميع أصحاب المصلحة الماليين إلى تسهيل الاستئناف والتحقيق الكامل لعملية الانتقال وتسليم السلطة إلى السلطات المدنية المنتخبة، مع التأكيد مجددًا على الحاجة إلى احترام الفترة الانتقالية التي تبلغ 18 شهرًا وتاريخ 27 فبراير 2022 المحدد للرئاسة والانتخابات التشريعية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة