تفاصيل وفاة أنسى ساويرس .. وتطبيق التأمين الإجبارى على المصريين بالخارج.. فى تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 03:55 م
تفاصيل وفاة أنسى ساويرس .. وتطبيق التأمين الإجبارى على المصريين بالخارج.. فى تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض تليفزيون اليوم السابع فى نشرة الظهيرة والتى قدمها الزميل هشام عبد التواب  مجموعة من أهم الأخبار، وكانت البداية مع نبأ وفاة رجل الأعمال أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس في مصر عن عمر يناهز 91 عاما، ووفقا لمصدر مقرب من العائلة، فإن العزاء سوف يقتصر على أفراد الأسرة والجنازة ستكون فى الجونة، والدفن بمقابر العائلة.

وولد أنسي ساويرس، في 14 أغسطس 1930، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم.

وكذلك أعلن رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، تطبيق التأمين الإجباري على المصريين في الخارج، خلال إصدار أو تجديد جوازات السفر الجديدة بداية من يوم 3 يوليو المقبل.وذلك لتوفير حماية تأمينية على المصريين بالخارج ضد أخطار المرض والوفاة والسرقة والترحيل بقيمة تصل حتى 30 ألف يورو في المرة الواحدة بشرط ألا تتجاوز مدة السفر 90 يومًا متتالية، ويتم تسديد 300 جنيه عند إصدار جواز السفر، والذي سيلصق عليه رقم خط ساخن لشركات التأمين لصرف التعويض للمصريين بالخارج.

وأيضا تباشر الجهات المعنية، التحقيق مع رجل الاعمال حسن راتب عقب القبض عليه بتهمة التورط مع النائب السابق علاء حسانين و شقيقه وآخرين للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها وتهريبها للخارج. وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة. وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار.

وخبر أخر ذكرته صحيفة إندبندنت إن حكومة بريطانيا تدرس فرضَ حظرٍ على تواجد الهواتف المحمولة داخل المدارس، مع تحذير وزير التعليم من أن هذه الأجهزة تمثل مصدر إلهاء ويمكن أن تكون مضرة.

وقال إنه أراد أن يجعل اليوم الدراسى خاليا من الموبايل لضمان التأكد من إمكانية استفادة الطلاب إلا أن أحد النقابات البارزة قالت إن وزير التعليم يبدو مهووسا على ما يبدو بموضوع الهواتف المتنقلة فى المدارس.

هذا بالإضافة لنبأ تأكد توقيع غرامة مالية على اتحاد الكرة من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على اتحاد الكرة المصري بسبب تعطل تقنية الفيديو في مباراة الزمالك والمقاصة أمس بالدوري العام وإقامة المباراة بدونها.

ووفقا لبروتوكول تقنية الفيديو يتم معاينة التقنية والتأكد من تشغيلها قبل المباراة بوقت كاف منعا لأي مشكلة، وهو ما لم يحدث قبل مباراة الزمالك والمقاصة حيث حدث عطل في السماعات ناتج عن انقطاع الكهرباء ولم تنجح محاولات حل الازمة قبيل المباراة لتقام المباراة بدون تقنية الفيديو.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس من اليوم وحتى الأحد المقبل، حيث يمتد منخفض الهند الموسمي على معظم الأنحاء ويؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.وخلال هذه الفترة يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة