عودة شخصية "شيرلوك هولمز" الشهيرة بعد غياب أكثر من 90 عاما

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 03:24 م
عودة شخصية "شيرلوك هولمز" الشهيرة بعد غياب أكثر من 90 عاما شيرلوك هولمز
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "ستورى تيل" العالمية المتخصصة فى "الكتب الصوتية"، خطتها لنشر قصص جديدة لشخصية شيرلوك هولمز الشهيرة، وهو أشهر محقق بوليسي في عالم الأدب والروايات.

الشركة كانت قد عقدت اتفاقا مع مؤسسة السير كونان دويل، صاحبة حقوق شخصية شيرلوك هولمز الشهير مؤخرا، قبل  أن تعلن عن خطتها، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

وشيرلوك هولمز واحد من أشهر الشخصيات البوليسية في عالم الأدب، ورغم أن عدد القصص والروايات التي كتبها مؤلفها عنه تعد متوسطة نسبيا، فإن الشخصية كان لها حظ كبير في الإنتاج الأدبي والفني.

وظهرت الشخصية الشهيرة، لأول مرة في عام 1887، وكانت من تأليف السير آرثر كونان دويل، وظهرت لها 4 روايات و56 قصة قصيرة، وكان آخر ظهور للشخصية الشهيرة فى أحد المؤلفات في عام 1927، أي قبل حوالي 94 عاما.

ومن ذلك الحين ظهرت الشخصية في أكثر من 25 ألف عمل ما بين فيلم ومسرح وعمل تلفزيوني ومطبوعات ومنشورات.

الاتفاق الجديد يعطي شركة ستورى تيل الإذن، بكتابة قصص جديدة لشخصية شيرلوك هولمز، وبما أن الشركة متخصصة في الكتب الصوتية فإن الاتفاقية تتضمن أن الكتب ستظهر بداية ككتب صوتية وليست مطبوعة.

وتم تعيين الروائي البريطاني أنطوني هورويتز كاتبا رئيسيا للسلسلة الجديدة، وسيشرك معه كتّابا آخرين، ومن المتوقع أن تظهر القصص الجديدة في الربع الثاني من العام المقبل.

 

وتجري حاليا مفاوضات لتحديد من سيقوم بنشر الكتب المطبوعة من هذه السلسلة، وأيضا حول من سينتجها كمسلسل تلفزيوني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة