لوحة عملاقة بشارع باريسى لإحياء الأمل فى النفوس بعد عزلة فيروس كورونا

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 03:00 ص
لوحة عملاقة بشارع باريسى لإحياء الأمل فى النفوس بعد عزلة فيروس كورونا جدراية عملاقة في شارعى باريسى
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم فنان جرافيتي فرنسي بالتعاون مع فنان أمريكي على تقديم لوحة جدارية ضخمة في إحدى شوارع العاصمة الفرنسية باريس التي تسعى جاهدة إلى الخروج من عزلتها التي فرضتها إجراءات إغلاق  فيروس كورونا في الأسابيع الماضية.

وبدأ دونجو، الرسام البالغ البالغ من العمر 29 عامًا، ويعيش في كاليفورنيا وفنان الجرافيتي الفرنسي دا كروز البالغ من العمر 44 عامًا، منذ منتصف شهر يونيو بالعمل على جدارية ضخمة يبلغ ارتفاعها 25 مترًا في الدائرة التاسعة عشرة، في شمال شرق باريس، وفقا لموقع "يورو نيوز".

صورة من اللوحة الجدارية
صورة من اللوحة الجدارية

المشروع هو رمز للنهضة الإبداعية وإعادة التواصل بين الثقافتين بعد الإغلاق ، وقال دا كروز، إنه كان من الصعب عليه أن يرى مشاريعه تتوقف بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أنه يستخدم فنه كجسر للتواصل مع الناس حتى لو كانوا يتحدثون بلغات مختلفة.

وتقود السفارة الأمريكية، البرنامج الفرنسي الأمريكي للفنون الجدارية "فاما" بالتعاون مع مهرجان "أوورك ليفينع كولورز" المحلي.

وفي الجزء السفلي من اللوحة الجدارية، اختار الفنانان رسم موجات منمقة بينما برز واضحا الانفجار في الألوان في الجزء العلوي وفوق منطقة الوجه.

وقال دونجو: "أردنا أن نقوم بعمل يدعو إلى التفاؤل، فبعد العام المأساوي الذي مر به الجميع، اعتقدنا أن هذا العمل قد يساعد في رفع معنويات المجتمع ومنحهم بعض الأمل من خلال صورة ذات مغزى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة