من يحقق أكبر انتقال من يورو 2020؟.. نجوم شابة تتصارع عليها الأندية

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 03:00 ص
من يحقق أكبر انتقال من يورو 2020؟.. نجوم شابة تتصارع عليها الأندية دونييل مالين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كل بطولة دولية كبرى يسطع اسم نجم في عالم كرة القدم، خاصة من اللاعبين المجهولين الذين تبتعد عنهم الأضواء، حيث إن بزوغ موهبة أي لاعب منهم تضعه في مسار مختلف ونجومية كبيرة تجعل الأندية تتهافت عليها، وهو الأمر الذي وضح في الألفية الجديدة مع عدد من اللاعبين، أمثال خاميس رودريجيز نجم ايفرتون الإنجليزي مع منتخب بلاده في كأس العالم 2014، وريناتو سانشيز لاعب منتخب البرتغال، ونادي ليل الفرنسي الذي تألق بشدة في يورو 2016، ولا أحد يستطيع نسيان موهبة إنجلترا الشهيرة واين روني الذي أطلق عليه الفتى الذهبي مع انطلاقة بطولة يورو 2004.

في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة تألق عدد من اللاعبين غير المعروفين نسبيا للجماهير، خاصة أنهم يلعبون في أندية وسط ومؤخرة ويتألقون حالياً في المسابقة القارية العريقة والذين يأملون في الوصول الى مكانة أفضل في عالم كرة القدم في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

دامسجارد
دامسجارد

ميكيل دامسجارد

العمر: 20 عاما

القيمة التسويقية 27 مليون جنيه إسترليني

النادي الحالي: سامبدوريا الإيطالي

أندية تفاوضه: برشلونة – يوفنتوس – توتنهام

الجنسية: الدنمارك

شاءت الأقداء ان تمنح ميكيل دامسجارد الفرصة للمشاركة أساسياً في تشكيلة منتخب الدنمارك بعد واقعة النوبة القلبية التي تعرض لها اللاعب كريستيان إيركسن في مباراة بلاده الافتتاحية أمام فنلندا التي خسرها الفريق بهدف نظيف.

ويقدم ميكيل دامسجارد مستويات متميزة مع منتخب الدنمارك وضعته في مصاف اللاعبين المتألقين في بطولة "يورو 2020" التي تتهافت عليهم الأندية.

ونجح اللاعب في ثاني مباريات الدنمارك بالبطولة أن يكون مصدر خطورة في الهجمات المرتدة على منتخب بلجيكا إلا أنه لم يحالف الحظ في تسجيل هدف في الشوط الأول كان كفيلا في وضعه تاريخيا لأن يكون أصغر لاعب يسجل في البطولة خاصة وأنه يبلغ من العمر 20 عاما.

ولم يتردد ميكيل دامسجارد من تسجيل هدف رائع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في مباراة روسيا التي انتهت بفوز فريقه بأربعة أهداف لهدف.

ونجح ميكيل دامسجارد في تسجيل هدفين في الدوري الإيطالي مع نادي سامبدوريا الموسم المنقضي بخلاف 4 أسيست جعلته يساهم 6 مرات في الكالتشيو.

وتشير التقارير ان نادي برشلونة ينتظر انتهاء مشوار اللاعب في بطولة أوروبا لحسم موقفه إلا أن ناديه سامبدوريا يفتح المزاد مع الفريق الكتالوني من خلال التفاوض مع يوفنتوس وتوتنهام.

كشف رئيس سامبدوريا ماسيمو فيريرو هذا الأسبوع أنه سدد 27 مليون جنيه إسترليني في دامسجارد بعد بطولاته في الدنمارك، لكنه سيزيد هذه الرسوم إذا استمر في التسجيل.

ألكسندر إيزاك
ألكسندر إيزاك

ألكسندر إيزاك

العمر: 21 عاماً

القيمة التسويقية: 59 مليون يورو

النادي الحالي: ريال سوسيداد

أندية تفاوضه: ريال مدريد – أرسنال

الجنسية: السويد

سرق المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك بالفعل مسيرة في السباق ليصبح "النجم الباهر'' في يورو 2020 من خلال ملء الفراغ الذي خلفته إصابة زلاتان إبراهيموفيتش.

ألكسندر إيزاك من العمر 21 عامًا أزعج دفاع إسبانيا في المباراة الافتتاحية، على الرغم من عدم إحرازه أهداف، قبل أن يلعب دورا رئيسيا في فوز السويد على سلوفاكيا.

طوال المواجهة مع سلوفاكيا، لاحظ العديد من النقاد الوتيرة المدمرة للمهاجم الشاب وسيطرته القوية على الكرة.

وقال النجم الانجليزي السابق جاري لينيكر: "لا تعتقد أن هناك الكثير من الشك في أن ألكسندر إيزاك سيجذب الكثير من الاهتمام من الأندية في جميع أنحاء أوروبا، إنه موهبة استثنائية".

لدى ألكسندر إيزاك شرط جزائي قيمته 59 مليون جنيه إسترليني ، لكن نادي ريال سوسيداد يتطلع إلى تمديد عقده بحيث تزيد رسوم الانتقال إلى 76 مليون جنيه إسترليني.

وفقًا لصحيفة "اس": "يهتم ريال مدريد بخدمات إيزاك كدعم لكريم بنزيما في الخط الأمامي، ويشعر فلورنتينو بيريز أن العلاقة الجيدة مع وكلائه الذين يمثلون أيضًا لوكا مودريتش وهو الأمر الذي سيساعد في المفاوضات.

سينضم ريال مدريد إلى فريق أرسنال على المدى الطويل على طاولة المفاوضات. في حديثه عن روابط أرسنال، حيث قال ميكا ريتشاردز لاعب منتخب إنجلترا ومانشستر سيتي السابق إنه يود أن يرى إيزاك في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل.

وقال في تصريحات لـ "بي بي سي" أرغب في رؤيته في الدوري الإنجليزي، لقد تم ربطه بأرسنال لذا ربما وجدت جوهرة هناك".

لوكاتيللي
لوكاتيللي

 

مانويل لوكاتيللي

العمر: 23 عاما

القيمة التسويقية: 30 مليون يورو

النادي الحالي: ساسولو

أندية تفاوضه: يوفنتوس – ارسنال – بوروسيا دورتموند

الجنسية: إيطالي

كانت إيطاليا قلقة عندما أصيب ماركو فيراتي في أول مباراتين في دور المجموعات في بطولة أوروبا، لكن مانويل لوكاتيللي صعد إلى الصدارة لتخفيف الأعصاب.

تم اختيار اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في التشكيلة الأساسية لروبرتو مانشيني للمباراتين الافتتاحيتين مع تركيا وسويسرا، حيث فاز الأزوري 3-0 في كلا المباراتين.

وشهدت المباراة الثانية ضد سويسرا تألق لوكاتيللي بقميص إيطاليا للمرة الأولى، حيث سجل هدفين في الشوط الثاني، وقامت جماهير إيطاليا بمقارنته بماركو تارديلي بسبب تسديدته واحتفاله بالهدف.

يوفنتوس حاليًا هو الأوفر حظًا للحصول على خدمات لوكاتيللي وتعززه حقيقة أن المدرب ماكس أليجري قد عمل مع اللاعب من قبل.

كان أليجري هو مدرب نادي أيه سي ميلان عندما بدأ لوكاتيللي التدريب لأول مرة مع الروسونيري، وتفيد التقارير بأن السيدة العجوز مستعدة لتقديم 26 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى المدافع الشاب رادو دراجوسين للحصول على توقيع النجم الصاعد.

لكن التقارير في إيطاليا تزعم أن بوروسيا دورتموند وأرسنال قدموا عروضاً رسمية إلى ساسولو من أجل لوكاتيللي، لذلك من المحتمل أن تكون هذه قصة انتقال جيدة.

روبن جوسينز
روبن جوسينز

روبن جوسينز

العمر: 26 عاما

القيمة التسويقية: 35 مليون يورو

النادي الحالي: أتالانتا

أندية تفاوضه: إنتر ميلان – يوفنتوس – تشيلسي

بدت ألمانيا وكأنها يمكن أن تخرج من دور المجموعات عندما خسرت أول مباراة لها في بطولة أوروبا 2020 أمام فرنسا، لكن روبن جوسينز جاء للإنقاذ.

قدم الظهير الأيسر أداءً ملهمًا ضد البرتغال في الجولة الثانية، حيث لعب دورًا في جميع الأهداف الأربعة خلال الفوز 4-1، وحقق هدفًا ثانيًا ألغاه حكم الفيديو المساعد بداعي التسلل.

كان عرض اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا أحد العروض البارزة في البطولة حتى الآن، والتي كانت ستلفت بالتأكيد أنظار العديد من أطراف النادي.

ارتبط جوسينز بقوة بالانتقال إلى تشيلسي الصيف الماضي، لكن هذه الخطوة لم تتحقق واختار الظهير الجناح البقاء في أتالانتا، الذي تأهل للتو لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى.  

لكن اللاعب الدولي الألماني قدم قفزات كبيرة منذ ذلك الوقت وهو الآن الخيار الأول لفريقه الألماني على الجانب الأيسر في الدفاع.

ووفقا لعدة تقارير في إيطاليا، تم تقييم جوسينز بين 35 مليون جنيه إسترليني و40 مليون جنيه إسترليني من قبل فريقه، الأمر الذي نبه أندية مثل برشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس.

دونييل مالين
دونييل مالين

دونييل مالين

العمر: 22 عاماً

القيمة التسويقية: 34 مليون يورو

النادي الحالي: أيندهوفن

أندية تفاوضه: أرسنال – ليفربول

الجنسية: هولندا

برز المهاجم الهولندي دونييل مالين على الساحة في مباراة هولندا الأخيرة في دور المجموعات مع مقدونيا الشمالية، حيث لعب دورًا حاسمًا في هدفين سجلهما فريق فرانك دي بوير.

أطلق خط الهجوم ووضع تمريرة حاسمة في المباراة الافتتاحية لممفيس ديباي قبل أن يشارك في الهدف الثاني لجيني فينالدوم.

وسجل مالين 27 هدفًا وسجل 10 تمريرات حاسمة لآيندهوفن الموسم الماضي ليجعله أحد أفضل المهاجمين الشباب في أوروبا.

تم التخلي عن المهاجم من قبل آرسنال في سن مبكرة وتم ربطه بناديه السابق في خطوة لم الشمل مع المهاجم الهولندي من جديد.

لكن التقارير في ألمانيا تشير أن ليفربول حريص على ضم مالين كخيار هجومي الموسم المقبل، حيث يتطلع مايكل إدواردز المدير الرياضي للريدز بدء مفاوضات مع أيندهوفن.

ويبقى أن نرى ما إذا كان خطوته الفادحة عندما واجه واحدًا لواحد مع حارس المرمى في هزيمة دور الستة عشر أمام جمهورية التشيك، أدى إلى تأجيل أي من هؤلاء الخاطبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة