بنها النظيفة.. صناديق قمامة حضارية ومحطة وسيطة ومصنع لتوليد الطاقة.. خطة لتطوير عاصمة القليوبية.. رئيس المدينة: تسلمنا 70 صندوقا تم توزيعها بالشوارع.. وشراء 9.5 فدان لإقامة محطة وسيطة.. والمتولد اليومى 500 طن

الخميس، 03 يونيو 2021 11:00 ص
بنها النظيفة.. صناديق قمامة حضارية ومحطة وسيطة ومصنع لتوليد الطاقة.. خطة لتطوير عاصمة القليوبية.. رئيس المدينة: تسلمنا 70 صندوقا تم توزيعها بالشوارع.. وشراء 9.5 فدان لإقامة محطة وسيطة.. والمتولد اليومى 500 طن بنها النظيفة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عملية تطوير شاملة ضمت عددا من القطاعات وتأهيل للبنية التحتية التى تهالكت على مدار عشرات السنوات الماضية، عاصمة القليوبية طالتها يد التطوير التى وصلت جميع القطاعات لتبدأ عملية التأهيل لها وبث الروح فيها من جديد، لتقدم خدمة أفضل للمواطنين وتستوعب الأعداد الكبيرة فى الزيادة السكنية التى شهدتها السنوات الماضية، فقد تضمنت عملية التطوير الرصف للشوارع الرئيسية والطرق، وأيضا تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها وتحويله لمتنفس يليق برواد المدينة والعائلات من المدن والقرى المجاورة، وتأهيل كامل لمنظومة النظافة.

فى البداية أكد المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها بمحافظة القليوبية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جرى الانتهاء من توريد 70 صندوق قمامة، حضاريا، ووضعها بشوارع المدينة، موضحا أنه جرى ترقيم الصناديق ومعرفة مكان كل صندوق بالتحديد لسرعة الإبلاغ عن ما إذا كان أى منهم بحاجة إلى سرعة الرفع والتفريغ لاستيعاب الكميات من المنطقة.

وأوضح رئيس مدينة بنها، أنه جرى وضع الخطة لإدراجها بالخطة الاستثمارية للمدينة سواء العام المالى المقبل وبعد المقبل لتكون مدينة بنها بالكامل مغطاة بالصناديق القمامة الحضارية، والتى من المحتمل أن تتخطى الـ250 صندوق، كما أنه تم توريد 4 سيارت مكبس لنقل القمامة من الصناديق الجديدة، مشيرا إلى أن كل صندوق له قفل خاص مع عمال كل منطقة ولا أحد من النباشين يستطيع التسلل لتفريغه.

وأشار، إلى أنه يتم وضع خطة متكاملة لكل شوارع المدينة من خلال تحديد مساحة كل شارع بالمدينة ووضع صندوق حضارى مناسب له، حيث سيتم توفير صناديق حضارية كبيرة للشوارع الكبرى لاستيعاب الكثافة السكانية بكل منطقة، أما بالنسبة لمقالب القمامة الكبرى بعدد من المناطق بالمدينة، سيتم وضع خطة لشراء سيارات مكبس للقمامة واستقرار كل سيارة بمكان بحيث يتم الرفع الدورى والآنى للقمامة بالمنطقة ومنع ظهورها بشوارع المدينة مرة أخرى.

إعادة-تأهيل-شارع-مستشفى-الأمل-ببنها

إعادة-تأهيل-شارع-مستشفى-الأمل-ببنها

وألمح، إلى أن كل صندوق من صناديق القمامة الحضاية، به شبكة لتفريغ الماء التى تتضمنها القمامة التى يلقيها المواطن بالصندوق، لعدة عوامل أبرزها لمنع ظهور الروائح الكريهة بالمناطق التى يتواجد بها الصندوق، وأيضا لمنع ومحاربة انتشار الصدأ به، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا توفير سيارات بشكل دورى للغسيل أسفل كل صندوق للمياه التى تسربت من القمامة لمنع تراكمها أسفل الصندوق وظهور أيضا الرائحة الكريهة.

وتابع، أن منظومة النظافة أيضا ستشهد نقلة كبيرة جدا بالمدينة خلال الفترة المقبلة، حيث أنه جرى الانتهاء من شراء 9.5 أفدنة لإنشاء محطة وسيطة بإحدى قرى مركز بنها لتسهيل عملية نقل القمامة بدلا من المسافة الكبيرة التى كانت تقطعها السيارات الخاصة بالمدينة يوميا إلى مقلب القمامة العمومى بمنطقة أبو زعبل بالخانكة.

كما سيتم إنشاء مصنع للتدوير وتوليد الطاقة من القمامة، موضحا أن المتولد اليومى للقمامة من المركز والمدينة ببنها، والذى يتم نقله للمدفن الصحى بالخانكة يصل 500 طن يوميا.

الصناديق-قبل-نقلها-إلى-مناطق-توزيعها

الصناديق-قبل-نقلها-إلى-مناطق-توزيعها

وأوضح، أن هناك عملية تطوير شاملة بمدينة بنها، حيث يجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال تطوير كورنيش النيل ببنها، وكذلك ممشى أهل مصر، وأيضا جرى الانتهاء من إعادة تأهيل ورصف طريق مساكن طابا "مدخل بنها القبلى"، وكذلك تطوير حديقة طابا التى أصبحت متنفسا للأهالى، وايضا تطوير شارع فريد ندا، وجارى العمل بتطوير شارع مستشفى الأمل، وشارع 10 بمنطقة الفلل.

واستطرد، أنه سيتم توقيع بروتوكول قريبا مع صندوق تطوير العشوائيات لبدء تطوير منطقة مساكن الموالح ببنها، إلى جانب تطوير ميدان وابور الثلج بمنطقة كبارى الرياح التوفيقى، وميدان المحطة، وتطوير حديقة أتريب وإنشاء نصب تذكارى للجندى المجهول ونصب مدون عليه جميع أسماء شهداء القليوبية بحروب مصر وكذلك مصابى الحروب من أبناء المحافظة.

المهندس-على-عبد-الستار-رئيس-مدينة-بنها
المهندس-على-عبد-الستار-رئيس-مدينة-بنها

 

حديقة-المنطقة-الاستثمارية-ببنها
حديقة-المنطقة-الاستثمارية-ببنها

 

حديقة-طابا-ببنها-بعد-تطويرها
حديقة-طابا-ببنها-بعد-تطويرها

 

رجال-مدينة-بنها-مع-رئيس-المدينة
رجال-مدينة-بنها-مع-رئيس-المدينة

 

رئيس-المدينة-وفريق-مجلس-المدينة-يتابعون-العمل-بمنظومة-النظافة
رئيس-المدينة-وفريق-مجلس-المدينة-يتابعون-العمل-بمنظومة-النظافة

 

رئيس-مدينة-بنها
رئيس-مدينة-بنها

 

رئيس-مدينة-بنها-مع-فريق-العمل-بالمدينة
رئيس-مدينة-بنها-مع-فريق-العمل-بالمدينة

 

سيارات-القمامة-الجديدة-للعمل-ضمن-المنظومة
سيارات-القمامة-الجديدة-للعمل-ضمن-المنظومة

 

سيارة-النظافة-ببنها
سيارة-النظافة-ببنها

 

صناديق-القمامة-الحضارية-الجديدة
صناديق-القمامة-الحضارية-الجديدة

 

طريق-مساكن-طابا-ببنها
طريق-مساكن-طابا-ببنها

 

مكنسة-حديثة-ضمن-منظومة-النظافة-ببنها
مكنسة-حديثة-ضمن-منظومة-النظافة-ببنها
اللواء-عبد-الحميد-الهجان-محافظ-القليوبية-يتفقد-التجربة
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يتفقد التجربة

 

المحافظ-يتابع-عمل-منظومة-النظافة-بالشوارع
المحافظ يتابع عمل منظومة النظافة بالشوارع

 

المحافظ-يتابع-كيفية-تشغيل-صناديق-القمامة-الجديدة
المحافظ يتابع كيفية تشغيل صناديق القمامة الجديدة

 

المحافظ-يتفقد-وضع-صناديق-القمامة-صديقة-البيئة
المحافظ يتفقد وضع صناديق القمامة صديقة البيئة

 

صناديق-القمامة-المطورة-تمنع-النباشين-من-فرز-القمامة
صناديق القمامة المطورة تمنع النباشين من فرز القمامة

 

محافظ-القليوبية-فى-جولته-التفقدية
محافظ القليوبية فى جولته التفقدية

 

محافظ-القليوبية-يتفقد-تجربة-صناديق-القمامة-المطورة
محافظ القليوبية يتفقد تجربة صناديق القمامة المطورة

 

وضع-صناديق-القمامة-الجديدة-فى-مواقعها-بالقليوبية
وضع صناديق القمامة الجديدة فى مواقعها بالقليوبية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة