ليفربول بذكرى تأسيسه الـ129: تاريخ كبير من الإنجازات وأوقات صعبة تخطيناها معًا

الخميس، 03 يونيو 2021 02:20 م
ليفربول بذكرى تأسيسه الـ129: تاريخ كبير من الإنجازات وأوقات صعبة تخطيناها معًا ليفربول
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل نادي ليفربول الانجليزي بذكرى تأسيسه الـ 129 كأحد أعرق أندية أوروبا والدوري الانجليزي، حيث تأسس النادي بتاريخ 15 مارس 1892، بمدينة ليفربول، في إقليم الميرسيسايد بإنجلترا، على يد رجل الأعمال الإنجليزي جون هولدينج، ويَشتَهر الفريق بألوانه الحمراء، لهذا يطلق عليه لقب "الريدز".

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول على "تويتر"، صور تجسد مراحل التطور في فريق ليفربول منذ تأسيسه حتى الان، وأكثر اللحظات سعادته بالتتويجات الأوروبية، وأحى الريدز ذكرى تأسيسه قائلا: "اليوم يُكمل نادي ليفربول عامه الـ129. تاريخ كبير من النجاحات والإنجازات، وأيضًا هناك الكثير من الأوقات الصعبة التي تخطيناها معًا.. لن تسير وحدك أبدًا".

حساب ليفربول على تويتر
حساب ليفربول على تويتر

 

وفى وقت سابق، احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بمرور 16 عاما، على تتويج نادى ليفربول الإنجليزى، بالبطولة الخامسة لبطولة دورى أبطال أوروبا، عام 2005، على حساب نظيره اى سى ميلان الإيطالى.

كبار ليفربول
كبار ليفربول

 

لحظات التتويج
لحظات التتويج

 

ونشر حساب فيفا، عبر تويتر، صورا من مراسم تتويج الريدز بالبطولة، " في عام 2005 توج ليفربول علم إنجلترا بلقبه الـرمز رقم 5 فى دورى أبطال أوروبا جائزة علم الاتحاد الأوروبى بركلات الترجيح فى لقاء مثير أمام إى سى ميلان".

كاس ابطال اوروبا
كاس ابطال اوروبا

 

ويتواجد ليفربول الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح في التصنيف الثاني بعدما أنهى الموسم الماضي من البريميرليج فى المركز الثالث، بينما يعود ميلان الإيطالي إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سبع سنوات، لكنه سيكون ضمن التصنيف الرابع في قرعة مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويتكون الوعاء 1 رقم في القرعة والذي يحمل فرق التصنيف الأول من حامل اللقب (تشيلسي) بصفته الفائز بدوري أبطال أوروبا، وكذلك بطل الدوري الأوروبي فياريال الإسباني، إلى جانب أبطال الدوريات الخمس الكبرى وبطل البرتغال.

وتحدد تصنيف الأندية فى الثلاث وعاءات المتبقية اعتمادًا على مجموع جميع النقاط التي تم ربحها في السنوات الخمس السابقة.

ويبدأ دوري أبطال أوروبا النسخة الجديدة في أواخر يونيو بجولة تمهيدية وثلاث جولات تأهيلية وجولة فاصلة، تلعب جميعا على مباراتين، وتدخل الفرق الستة المتبقية مرحلة المجموعات، وتنضم إلى 26 فريقًا تأهلوا مسبقًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة