مستشار بأكاديمية ناصر: القرار المصرى جريء ولا يرى إلا المصلحة المصرية والعربية

الخميس، 03 يونيو 2021 01:35 ص
مستشار بأكاديمية ناصر: القرار المصرى جريء ولا يرى إلا المصلحة المصرية والعربية اللواء طيار دكتور هشام الحلبى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه يجب تحقيق الأمن القوى أولا لتحقيق الأمن الإنسانى، مضيفا أن مصر قادرة على تحقيق الأمن القومى وفقا لاستراتيجيات راسخة.

وأوضح، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن مصر تحافظ على فكرة الدولة القومية والجيش الوطنى في مساندة الدول العربية، مشيرا إلى أن مصر تعمل على حلحلة أزمات الدول عبر مسارات سياسية.

وذكر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن وفدين أمنيين مصريين، ذهبا إلى غزة تحت قصف الصواريخ من كلا الجانبين، ويتحرك الوفدان بكل شجاعة وجرأة لكلا الجانبين لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن من ركائز الموقف المصرى، أن القرار المصرى جريء ولا يرى إلا المصلحة المصرية والعربية، كما أن له ظهير شعبى، ويتحرك بصورة قانونية، مردفا: "القوات المسلحة المصرية تستطيع حسم الموقف بصورة واضحة وسريعة إذا فشلت أي مفاوضات وحدث تهديد للأمن القومى، إذا كان أحد يريد استهداف مصريين أو يأخذ جزءا من أرض الدولة".

وأكد أن خبرات القوة والقدرة العسكرية المصرية تستخدم لتعزيز قدرات الجيوش الوطنية للدول، مشددا على أن الجيش المصرى يحمى ولا يتعدى، ومصر تريد استقرار الدول وأمنها القومى.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة