أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة من الغردقة: الانتهاء من تطعيم جميع سكان البحر الأحمر بالكامل الأيام المقبلة.. منح اللقاح داخل عيادات متنقلة بجانب المراكز.. ووزير السياحة يؤكد قرب الانتهاء من منح اللقاح لجميع العاملين بالسياحة

الخميس، 03 يونيو 2021 02:36 م
وزيرة الصحة من الغردقة: الانتهاء من تطعيم جميع سكان البحر الأحمر بالكامل الأيام المقبلة.. منح اللقاح داخل عيادات متنقلة بجانب المراكز.. ووزير السياحة يؤكد قرب الانتهاء من منح اللقاح لجميع العاملين بالسياحة جانب من الجولة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ووزير الطيران: نفذنا جميع المطالب الروسية بالمطارات لعودة السياحة

أجري اليوم الخميس الدكتور خالد عناني وزير السياحة والاثار، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، جولة داخل مطار الغردقة الدولي ظهر اليوم لتفقد الاجراءات الاحترازية المطبقة داخل المطارات، كذلك قاموا بتفقد صالات السفر والوصول، وكذلك اماكن تحليل pcr للسياح الوافدين للغردقة.

واستكمل الوزراء جولتهم بتفقد مقر سحب عينات تحليل ال pcr للسياحة المغادرين بمنطقة الممشي السياحي بالغردقة، حيث استمعت وزيرة الصحة والسكان وكذلك وزير السياح للسياح الوافدين لمقر سحب العينات كما تقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال الجولة بالشكر لجميع العاملين بمديرية الصحة بالبحر الاحمر وخاصة العاملين داخل مراكز سحب العينات وكذلك تطعيم لقاح كورونا.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (1)

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال جولتها أن سيتم تطعيم جميع سكان مدن محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال أيام قليلة وخلال شهرين بالتحديد، وأكدت أن كذلك سيتم انتشار مراكز التطعيم بجميع المدن وكذلك التطعيم داخل عيادات متنقلة.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (2)

وأضافت الوزيرة خلال تصريحات صحفية لها علي هامش جولتها، أنه تجرى عملية التطعيم بصورة جيدة جدا في جميع محافظات مصر وسريعة في المحافظات ذات الإعداد الصغيرة، مؤكدة أن العاملين في القطاع الطبي بذلوا مجهودات كبيرة في عملية التطعيم.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (3)

ومن جانبه قال الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، أنه يجري عملية تطعيم العاملين في المنشآت السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بصورة كبيرة وسيتم الانتهاء تماما من تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية بالمحافظتين خلال أيام قليلة مؤكدا أن كذلك هناك لجان تفتيش يتم ايفادها بشكل منتظم الفنادق للتفتيش على الإجراءات الاحترازية داخل الفنادق المختلفة.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (4)

وكشف وزير السياحة والآثار أن هناك عدد كبير من السياح حصلوا علي تطعيم لقاح كورونا في الغردقة، وخاصة الاجانب المقيمين، مؤكدا أن هناك سياح قاموا بمد أجازاتهم في الغردقة عندما شاهدوا الاجراءات الاحترازية التي تطبق في المطارات والفنادق الصحية المختلفة.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (5)

من جانبه قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، أن سلطات الطيران المدني بالتنسيق مع ادارات المطارات المختلفة قامت بتنفيذ جميع متطلبات السلطات الروسية بالمطارات المصرية لعودة الطيران الروسي بجميع المطارات المصرية .

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (6)

وأضاف وزير الطيران خلال تصريحات صحفية له أن هناك بروتوكولات واتفاقات سوف توقع بين الجانب الروسي والمصري قبل وصول الطيران الروسي ونتوقع وصوله خلال فترة قليلة، مؤكدا علي أن المطارات المصرية تطبق الاجراءات الاحترازية وكذلك الامنية بدقة شديدة وهناك لجنة روسية تقوم بعملية التفتيش علي تلك الاجراءات داخل صالات الوصول والسفر وجميع أركان المطار.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (7)

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت أن مصر ضمن أول 3 دول في العالم اتخذت الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد فور تحذير منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنافذ دخول البلاد، وفقًا للوائح الدولية المتعارف عليها من قبل منظمة الصحة العالمية، كما أكدت توافر جميع الأجهزة الطبية اللازمة لاستقبال حالات الطوارئ في عيادة الحجر الصحي، فضلاً عن توافر مخزون من المستلزمات الطبية والوقائية يكفي لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (8)

وتابع أن الوزيرة أكدت تطبيق الإجراءات الاحترازية الإضافية التي اتخذتها الوزارة بالحجر الصحي في جميع منافذ دخول البلاد، والتي تتضمن إجراء فحص الحمض النووي السريع (ID NOW)، لجميع الوافدين إلى مصر من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، بالإضافة إلى فحصهم ظاهريًا وتوقيع الكشف الطبي عليهم، بجانب استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول جميع القادمين إلى البلاد، إلا بعد الحصول على شهادة PCR تفيد الخلو من فيروس كورونا المستجد.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (9)

وأشار "مجاهد" إلى أن الوزيرة أوضحت أنه منذ صدور قرار رئيس الوزراء في سبتمبر 2020 بعدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة pcr تفيد الخلو من فيروس كورونا، تم مناظرة 927 ألفًا من القادمين من الخارج بالحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية والبحرية بمحافظة البحر الأحمر، كما تم إجراء 104 آلاف و91 تحليل pcr لمن لم يجر منهم التحليل قبل دخول البلاد، وذلك من خلال عيادة الوصول الدولي في صالات الوصول بالمطار، حرصًا على صحة وسلامة جميع المواطنين وضيوف مصر الكرام من مختلف دول العالم.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (10)

ولفت "مجاهد" إلى أنه تم إمداد الحجر الصحي بالمطارات والموانىء البحرية بـ 4 أجهزة (ID NOW COVID-19)، وأكثر من 1000 كاشف لإجراء تحليل الحمض النووي للقادمين من خارج البلاد؛ لسرعة الكشف عن أي إصابة بفيروس كورونا في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة، بالتزامن مع تحورات للفيروس بعدد من دول العالم، فضلاً عن توافر كافة الأجزة الطبية اللازمة لمناظرة الحالة الصحية للقادمين من الخارج، كما أشار إلى توفير 12 كاميرا حرارية بمطار الغردقة الجوي بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني موزعين بمبانِ الركاب لرصد أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وسرعة اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (11)

وذكر "مجاهد" أن الوزيرة أشادت بجهود الفرق الطبية بالحجر الصحي بمطار الغردقة الدولي، منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، موجهة الشكر لكافة العاملين بالحجر الصحي في منافذ دخول البلاد، كما حثتهم على مواصلة العمل بكل إخلاص وتفان للحفاظ على مكتسبات مصر في مواجهة الجائحة.

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (12)
 

 

الدكتور خالد عناني والدكتورة هالة زايد وزيرة (13)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة