CNN: فوضى فى انتخابات بلدية نيويورك بعد عد أصوات "اختبار" عن طريق الخطأ

الأربعاء، 30 يونيو 2021 08:01 م
CNN: فوضى فى انتخابات بلدية نيويورك بعد عد أصوات "اختبار" عن طريق الخطأ اريك ادامز - المرشح لبلدية نيويورك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت انتخابات رئاسة بلدية مدينة نيويورك في حالة من الفوضى بعد أن أدرج مجلس الانتخابات عن طريق الخطأ 135000 "بطاقة اقتراع اختبارية" في فرز الأصوات، وفقا لشبكة "سى إن إن" الأمريكية.

 

وكان مجلس الانتخابات قد نشر مجاميع الأصوات المحدثة للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في وقت سابق يوم الثلاثاء ، والتي أظهرت كاثرين جارسيا ، مفوضة الصرف الصحي السابقة في نيويورك ، وهي تقلل الفجوة مع إريك آدامز ، رئيس منطقة بروكلين ، إلى أقل من نقطتين.

 

بعد ساعات ، أعلن مجلس الانتخابات وجود "تناقض" في تقريره. وقال مجلس الانتخابات إن حساباته تضمنت "نتائج الاختبار ونتائج ليلة الانتخابات ، مما أدى إلى إنتاج ما يقرب من 135000 صوت إضافي".

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه من المرجح أن يؤدي هذا الخطأ إلى حدوث ارتباك مؤسف حول نظام التصويت الجديد، الذي تم استخدامه لأول مرة في انتخابات بلدية مدينة نيويورك هذا العام.

 

ويسمح التصويت الجديد للناخبين بترتيب ما يصل إلى خمسة مرشحين لمنصب العمدة ، وكان من المفترض أن يعطي إحصاء الأصوات ليلة الثلاثاء لسكان نيويورك لمحة مبكرة عن كيفية تشكيل السباق بعد احتساب التصنيفات من الأصوات المبكرة والشخصية.

 

وبدلاً من ذلك ، وفرت المدينة الوقود لمنظري المؤامرة الانتخابية في جميع أنحاء البلاد ، حيث لا يزال الملايين مقتنعين بأن الانتخابات الرئاسية كانت مزورة. لا يوجد دليل على حدوث تزوير جماعي في انتخابات بلدية مدينة نيويورك أو الانتخابات الرئاسية، وفقا للصيحفة.

 

 

وقالت الصحيفة إن جارسيا هي المستفيدة الرئيسية ، حيث أظهرت النتائج الخاطئة أنها حصلت على 48.9٪ بعد فرز أصوات الاختيار المرتبة. أظهرت نتائج أول فرز للأصوات ، التي نُشرت قبل أسبوع ، أنها حصلت على 19.5٪ من أصوات الاختيار الأول. مثل غيرها من المرشحين ، انتقدت جارسيا مجلس الانتخابات بين عشية وضحاها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة