الجارديان: منعطف جديد فى معركة واشنطن لتسلم مديرة بهواوى الصينية من كندا

الأربعاء، 30 يونيو 2021 09:19 م
الجارديان: منعطف جديد فى معركة واشنطن لتسلم مديرة بهواوى الصينية من كندا المديرة التنفيذية لشركة هواوى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن معركة وزارة العدل الأمريكية لتسلم منج وانزهو، المديرة المالية لشركة "هواوى" من كندا اتخذت منعطفًا جديدًا بعد أن ادعى محاموها، إن رسائل البريد الإلكتروني الداخلية والوثائق المصرفية تثبت عدم وجود أسباب لتسليمها إلى الولايات المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه تم القبض على منج ، 48 عامًا ، بموجب أمر اعتقال أمريكي في مطار فانكوفر أواخر عام 2018، وكانت تكافح تسليمها إلى الولايات المتحدة، وأثار اعتقالها غضب الحكومة الصينية وساعد في جر العلاقات بين بكين وأوتاوا إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات.

 

وتتهم الولايات المتحدة هواوي باستخدام شركة وهمية في هونج كونج تسمى Skycom لبيع معدات لإيران في انتهاك للعقوبات الأمريكية. وتقول إن منج، ارتكبت عملية احتيال عن طريق تضليل بنك HSBC بشأن تعاملات الشركة التجارية في إيران.

 

لكن فريق منج القانوني يجادل بأن المستندات من HSBC تظهر أن هواوى كانت منفتحة بشأن روابطها بـ Skycom. وقالت شركة هواوى كندا في بيان لها: "هذه المستندات التي تتكون من رسائل البريد الإلكتروني وسجلات HSBC الأخرى تظهر عدم وجود دليل على الاحتيال على البنك.

 

وسيحاول محامو هواوى الآن إقناع المحكمة الكندية بالسماح بتقديم المستندات الداخلية كدليل، وفقا للجارديان، ومن المحتمل أن يعترض محامو الحكومة في كندا على تفسير هواوى للوثائق وقد جادلوا بأنهم لا علاقة لهم بعملية التسليم.

 

وزعمت شركة هواوى أن اعتقال منج كان بدافع من الولايات المتحدة كجزء من حرب تجارية مع الصين شنها دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى السابق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة