اليوم آخر موعد لتلقى طلبات تركيب عدادات الكهرباء الكودية للمبانى المخالفة

الأربعاء، 30 يونيو 2021 06:00 ص
اليوم آخر موعد لتلقى طلبات تركيب عدادات الكهرباء الكودية للمبانى المخالفة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اليوم الأربعاء هو آخر موعد لتلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، ولن يتم مد فترة تلقى الطلبات.
 
وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل من تقدم بطلب للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية سيتم تركيب العداد له، لافتا إلى أن الفرصة ما زالت متاحة أمام المخالفين حتى نهاية اليوم، ولن يسمح بتلقى طلبات جديدة بعد انتهاء المدة.
 
وقال شاكر إن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي، مؤكدا أن المحاسبة بنظام الممارسة غير دقيق ولا يعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن، وهو ما يهدر فى بعض الأحيان حق الدولة فى الحصول على حقها.
 
وتابع شاكر أنه من بين أهداف تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع هو ضمان حصول الدولة على قيمة الاستهلاك الفعلى لمستخدمى نظام الممارسة، وليس سند ملكية للمواطن المخالف، لافتا إلى أن العداد مسبوق الدفع يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كارت الشحن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة