تعرف على أبرز إصدارات مكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الأربعاء، 30 يونيو 2021 01:17 م
تعرف على أبرز إصدارات مكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مكتبة الإسكندرية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والخمسين هذا العام، ومن المقرر أن يستمر المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حتى 15 يوليو المقبل، تحت شعار "فى القراءة حياة"، بالعديد من المطبوعات.
 
وتعرض مكتبة الإسكندرية أحدث مطبوعاتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، ومنها الكتاب الموسوعى "خضير البورسعيدى" الذى يضم مجموعة من الأعمال الفنية للفنان خضير البورسعيدى، والتى تجاوزت 600 تصميم ملون، كما يتضمن المعرض كتاب "الحلى والتراث"، ويُعد هذا الكتاب ذا قيمة فنية وثقافية كبيرة، حيث يُقدم معلومة تُوثق تراثنا الذى صنعه صانع الحلى القديم بيديه.
 
كذلك تعرض كتاب "الحلى والتراث"، ويتناول هذا الكتاب القيم الحلى التقليدية فى التاريخ المصرى منذ عصر مصر القديمة مرورًا بالعصرين الجريكورومان والقبطي إلى العصور الإسلامية، والأحجار والمعادن النفيسة التى تحلّى بها المصرى واستخدمها فى تلك الحلى.
 
وتُقدم المكتبة خلال المعرض أيضًا كتاب "تجديد الخطاب الدينى"، ويشتمل هذا الكتاب على أطروحات متنوعة من أهل العلم والثقافة والإفتاء والفقه، حاولوا فيها الاجتهاد للخروج بمفهومٍ لتجديد الخطاب والفهم الدينى، والعمل على رفع راية الوسطية، والانتصار لحضارة وعظمة الدين.
 
جديرٌ بالذكر أن المكتبة تُفرد مساحة كبيرة لعرض إصداراتها الدورية؛ ومن أهمها مجلة "ذاكرة مصر" التي تُعنى بالتراث والهوية والتاريخ الوطني المصرى، وأيضا مجلة "ذاكرة العرب"، والتي تضم موضوعات مميزة ومتنوعة تسلط الضوء على تاريخ العرب وتراثهم المتنوع، وسلسلة "مراصد" المتخصصة فى علم الاجتماع الديني، و"أوراق" التي تتخصص في الدراسات المستقبلية، فضلاً عن حولية "أبجديات" التى تضم أبحاثًا علمية محكمة فى مجال دراسات الكتابات والخطوط، وسلسلة "كراسات قبطية" المهتمة بالتراث القبطى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة