أكرم القصاص - علا الشافعي

"قف للمعلم وفه التبجيلا".. مدرس بالقليوبية يمثل مصر بالتصفيات النهائية لجائزة محمد بن زايد لأفضل مدرس بالوطن العربى.. ربيع عبد الوهاب: فرحتى لا توصف برفع اسم بلدى وعلمها عاليا.. وأم الدنيا منارة العلم وستظل

الأربعاء، 30 يونيو 2021 06:30 ص
"قف للمعلم وفه التبجيلا".. مدرس بالقليوبية يمثل مصر بالتصفيات النهائية لجائزة محمد بن زايد لأفضل مدرس بالوطن العربى.. ربيع عبد الوهاب: فرحتى لا توصف برفع اسم بلدى وعلمها عاليا.. وأم الدنيا منارة العلم وستظل الدكتور ربيع عبد الوهاب معلم اللغة العربية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"قف للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا".. مقولات حثت ودعم للعلم ونقل هذه المعرفة للأجيال القادمة، وتؤكد على أهمية العلم فى نهضة الأمم ورقيها، فالعلم أساس تقدم البلاد وبدونه تنهار أمم بأكملها وتختفى، فما بالك بالتميز فى العلم والتفوق على دول مختلفة فى ذات المجال، وهذا ما فعله أحد معلمى مادة اللغة العربية بمدرسة ببنها بمحافظة القليوبية الذى شارك بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم ووصل إلى التصفيات النهائية ومثل مصر بين الدول المشاركة بأكثر من 5600 معلم بالمسابقة من الوطن العربى.

أحد الجوائز التى حصل عليها الدكتور ربيع عبد عبد الوهاب بالمملكة العربية السعودية
أحد الجوائز التى حصل عليها الدكتور ربيع عبد عبد الوهاب بالمملكة العربية السعودية

وتأهل الدكتور ربيع عبد الوهاب معلم اللغة العربية بمدرسة الشهيد مصطفى عمر بيومى بإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، للتصفيات النهائية لجائزة محمد بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة، لأفضل معلم خليجى والتي شاركت جمهورية مصر العربية بدورتها الثالثة، وباعتباره المصري الوحيد الذي وصل إلى هذه المرحلة حيث تقدم للجائزة أكثر من 5000 معلم من 6 دول عربية هي مصر والأردن والإمارات والسعودية والبحرين والكويت.

الدكتور ربيع عبد الوهاب ممثل مصر بالمسابقة
الدكتور ربيع عبد الوهاب ممثل مصر بالمسابقة

وحرص "اليوم السابع" على لقاء الدكتور ربيع عبد الوهاب، والذى قال إن جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم شاركت بها 6 دول عربية هى " الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والبحرين، والأردن، ولأول مرة يشارك فيها جمهورية مصر العربية"، وأعلنت وزارة التربية والتعليم بمصر إمكانية المعلمين المشاركة من مصر وكذلك مؤسسة الأزهر الشريف، وتقدم بطلب للترشح عبر موقع الجائزة، ثم استكمل باقى الشواهد بالمعايير المطلوبة والتى لها علاقة بالإبداع والتطور والابتكار والإنجازات الشخصية والندوات والمحاضرات والمشاركات المجتمعية والدورات التدريبية ودور المعلم داخل الفصل.

الدكتور ربيع عبد الوهاب 2
الدكتور ربيع عبد الوهاب 2

وتابع "ربيع" لـ "اليوم السابع"، أنه بعد إتمام جميع المعايير والشواهد المطلوبة يتم إرسال طلب الترشح وقبوله من اللجنة، وبعد موافقة اللجنة وقبول طلب الترشح تم إجراء مقابلة شخصية معه عبر تقنية الفيديو كونفرانس نظرا لظروف جائحة كورونا، وتم ذلك فى أكتوبر 2020، ثم مرحلة التقييمات النهائية مع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وعمل مقابلات عبر نفس التقنية، ثم مقابلة مع المعلم الذى اجتاز هذه المراحل.

تكريم الأمير سعود بن خالد الفيصل للدكتور ربيع
تكريم الأمير سعود بن خالد الفيصل للدكتور ربيع

وأوضح، أنه بعد ذلك تبدأ مرحلة الاستبيانات النهائية بإرسال هذه الاستبيانات لأولياء الأمور وزملاء المعلم بالمدارس ومعظم الطلاب الذين يدرسهم، وتكون هذه هى المرحلة النهائية لمراحل الجائزة، مشيرا إلى أنه شعر بفرحة كبيرة فور إعلان أسماء المترشحين للتصفيات النهائية من خلال الحفلة التى تم تنظيمها بمتحف اللوفر بأبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر تقنية "الزوم"، وتم اختيار 8 مرشحين فقط من بين 5600 معلم شارك فى المسابقة، وهذه هى المشاركة الأولى لمصر بالمسابقة الدولية.

جانب من أحد التكريمات
جانب من أحد التكريمات

وقدم "ربيع"، الشكر لزملاءه بالمدرسة على الدعم الكبير الذى قدمه رفاقه بالعملية التعليمية وكذلك الطلاب وأولياء الأمور على الدعم الكبير الذى قدموه طوال فترة المسابقة، وهذا ما ميز المدرسة على العمل الجماعى وتمثيل مصر بالمسابقة، قائلا "إحساس عظيم أنى أرفع اسم مصر وعلم مصر بين الدول على الرغم من أنها المشاركة الأولى، وإن شاء الله يكون المردود أفضل خلال الفترة القادمة ويكون التمثيل أفضل وأكثر لمصر".

ربيع عبد الوهاب
ربيع عبد الوهاب

ووجه "ربيع" الشكر للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وكذلك الدكتور رضا حجازى مساعد الوزير، على التهنئة الجميلة والتى كانت كدافع قوى وحافز كبير وأكد أن هناك دعم للمعلمين ودفعهم للمشاركة، متمنيا لقاء قريب مع وزير التربية والتعليم لتقديم افكار وإبداعات أكثر واكثر خلال المرحلة المقبلة.

جائزة المشروع القومى للقراءة
جائزة المشروع القومى للقراءة

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قدم التهنئة للدكتور ربيع عبد الوهاب، عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعى، قائلا " تفخر وزارة التربية والتعليم بالاستاذ الجليل الدكتور ربيع عبد الوهاب لوصوله للتصفيات النهائية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي"، وكذلك أيضا قدم الدكتور رضا حجازى مساعد الوزير التهنئية للدكتور ربيع عبد الوهاب على الوصول للتصفيات النهائية بالمسابقة.

درع تكريم الدكتور ربيع عبد الزهاب
درع تكريم الدكتور ربيع عبد الزهاب

وحصل الدكتور ربيع عبد الوهاب خلال مشواره التعليمى علي عدد من الشهادات منها حاصل على دكتوراة الفلسفة فى التربية كلية التربية جامعة بنها، وحصل على ماجستير فى أصول التربية، كما حصل على عدد من الدورات، حيث حصل على أكثر من ٣٠ دورة تدريبة داخل مصر وخارجها، أبرزها دورة  tot المدرب المحترف، ودورة ريادة الأعمال وتصميم المشروعات، ودورة تمهيدية فى الذكاء الاصطناعي، ودورة الابتكار والتفكير الإبداعي.

تدوينة الدكتور طارق شوقى
تدوينة الدكتور طارق شوقى

كما حصل "ربيع"، على عدة جوائز، منها جائزة التعليم للتميز من المملكة العربية السعودية ضمن أفضل المعلمين في الممكلة لعامين متتاليين ٢٠١٧ و٢٠١٨، وحصل على جائزة المركز الوطنى لتعليم وتعلم اللغة العربية بالمملكة العربية السعودية لتصميم تطبيق إلكتروني يخدم تعلم اللغة العربية، وفاز بالمركز الأول على مستوى محافظة القليوبية في مسابقة المعلم المثقف ٢٠٢١ والتأهل على مستوى الجمهورية والتكريم من وزير التعليم، كما فاز فى مسابقة معلم مصر على مستوى إدارة بنها التعليمية ٢٠٢١.

معلم القليوبية الدكتور ربيع عبد الوهاب
معلم القليوبية الدكتور ربيع عبد الوهاب

وحقق الدكتور ربيع عبدالوهاب هذا العام عدد من الإنجازات، أبرزها المركز الأول على مستوى إدارة بنها التعليمية مسابقة المعلم المثقف المشروع الوطنى للقراءة، والمركز الأول على مستوى محافظة القليوبية في مسابقة المعلم المثقف المشروع الوطني للقراءة، والمركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية في مسابقة محمد بن زايد لأفضل معلم، ثم الوصول لقائمة المرشحين النهائية لمسابقة محمد بن زايد لأفضل معلم على مستوى الوطن العربي من بين أكثر من ٥٠٠٠ معلم مشارك، كما شارك فى مسابقة معلم مصر على مستوى إدارة بنها التعليمية، وشارك فى جائزة التميز الحكومي العربى فئة الموظف الحكومى.

الدكتور ربيع عبد الوهاب بعد فوزه بأحد الجوائز
الدكتور ربيع عبد الوهاب بعد فوزه بأحد الجوائز

وتعتبر جائزة محمد بن زايد، لأفضل معلم، إحدى أبرز الجوائز التربوية على مستوى الوطن العربى، حيث تحظى برعاية ودعم كبيرين من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي وجه بإطلاقها من أجل نشر ثقافة التميز بين المعلمين محليا وعربيا وجعله خيارا استراتيجيا لمنظومة التعليم على المستويين المحلي والاقليمي، لضمان جودة المخرجات التعليمية، وتعزيز التنافسية الخلاقة بين المعلمين وإبراز إنجازاتهم ومواهبهم وإبداعاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة