مدن أمريكية تحظر الألعاب النارية فى عيد الاستقلال بسبب موجة الحر التاريخية

الأربعاء، 30 يونيو 2021 12:32 م
مدن أمريكية تحظر الألعاب النارية فى عيد الاستقلال بسبب موجة الحر التاريخية ألعاب نارية -أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية، إن بعض المدن فى جميع أنحاء الغرب الأمريكى يتجهون لحظر استخدام الألعاب النارية فى الاحتفالات بعيد الاستقلال الأمريكى فى 4 يوليو، وسط مخاوف من أن الألعاب النارية قد تؤدى إلى اندلاع حرائق غابات كارثية خلال موجة الحر التاريخية.

 

وتحذر السلطات من أن درجات الحرارة المرتفعة القياسية، وظروف الجفاف الشديدة، والألعاب النارية تخلق وضعا يمكن أن يتحول بسرعة إلى دمار.

 

وفي بورتلاند بولاية أوريجون - التي حطمت الأرقام القياسية يوم الإثنين عندما وصلت درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية - أصدرت إدارة الإطفاء حظرًا على جميع الألعاب النارية بسبب درجات الحرارة المرتفعة والظروف الجافة ، وفقًا لشبكة KATU التابعة لشبكة ABC فى المدينة. وذكرت المحطة الإخبارية أن بيند وتالاتين بولاية أوريجون حظرا أيضًا استخدام الألعاب النارية حتى 9 يوليو. ومع ذلك ، لا تزال تخطط بيند لحدثين للألعاب النارية فى العطلة.

 

وقالت سارة بون مديرة المطافئ في بورتلاند في بيان "إذا لم نتخذ هذه الخطوة الاستباقية الآن ، أخشى أن تكون العواقب مدمرة ليس من السهل اتخاذ قرار كهذا في وقت قريب جدًا من إجازتنا الوطنية، ولكن بصفتي رئيسًا لإطفاء الحرائق، أشعر بمسئولية أكبر في اتخاذ قرارات غير شعبية في بعض الأحيان خلال أوقات غير مسبوقة لحماية الأرواح والممتلكات والبيئة".

 

كما أصدرت عدة مناطق في جنوب غرب ولاية واشنطن حظراً. وحظر المسئولون في مقاطعة كلارك بيع واستخدام الألعاب النارية في أجزاء من المقاطعة من 29 يونيو حتى منتصف ليل 4 يوليو بسبب مخاطر الحريق الكبيرة.

 

وقالت إيلين كويرينج أوبراين ، رئيسة مجلس المحافظة ، وفقًا لـ KATU: "نحن ندرك أن هذا القرار سيسبب بعض الصعوبات لخطط الاحتفال لبعض السكان وكذلك الشركات والمنظمات غير الربحية التي تبيع الألعاب النارية". "نتعاطف مع جميع المتضررين ، ولكن يجب علينا اتباع قوانين المقاطعات. لقد تم وضعها لحماية رفاهية وسلامة سكان مقاطعة كلارك ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة