يورو 2020.. حارس إسبانيا: إنريكى صاحب الفضل فى نجاحات الماتادور

الأربعاء، 30 يونيو 2021 05:40 م
يورو 2020.. حارس إسبانيا: إنريكى صاحب الفضل فى نجاحات الماتادور لويس انريكى مدرب اسبانيا
إفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الحارس الإسبانى الدولى، أوناى سيمون، أن المدير الفني للمنتخب الإسبانى، لويس إنريكي مارتينيث، هو "صاحب الفضل الرئيسي'' فيا وصل إليه منتخب لاروخا فى بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ورفع سقف تطلعات الجمهور بتحقيق نجاح أكبر.

وأقر حارس أثلتيك بلباو فى مؤتمر صحفى بأن "لويس إنريكى هو صاحب الفضل الرئيسى فى هذا، إنه الشخص الذي أرشدنا إلى الطريق، ويوجهنا إلى أين يجب أن نذهب" وأضاف "نحن متحدون مع الجهاز الفنى. كلنا نسير يدا بيد. لقد نقل لنا لويس إنريكي ذلك منذ اللحظة الأولى ونحن متحدون للغاية معه".

وأشاد الحارس الشاب (24 عاما) بلاعبى المنتخب الإسباني قائلا "مجموعة متواضعة للغاية ومجتهدة، تضم أشخاص يتوقون للفوز بكأس أوروبا".

وأشار إلى تطور آداء الفريق في لحظات صعبة مروا بها منذ بداية المعسكر، مع إيجابية سرخيو بوسكيتس لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحتى خطأه الذى كلف الفريق الهدف الأول في مباراة كرواتيا، قبل أن يحقق منتخب لاروخا فوزا درامتيكيا بنتيجة (5-3)، في المباراة التي أقيمت على ملعب باركن ستاديون بمدينة كوبنهاجن في الدنمارك.

واستطرد "إنه لمن دواعي الفخر أن أكون جزءا من هذا الفريق" وأردف "لطالما أخبرنا اللاعبون الكبار في المنتخب أن هذه المسابقات تفوز بها الفرق وليس المنتخبات. هذا ما نحن عليه، فريق واحد. لا أعرف ما إذا كنا سنخوض ربع النهائي أو نصف النهائي، مهما كانت النتيجة؛ سنذهب معا".

وقال أوناى "نعتمد على أنفسنا، نلعب للفوز بهذه البطولة الأوروبية، ولا نهتم بمواجهة فرنسا أو سويسرا".

ويبدو أن مباراة كرواتيا ستظل عالقة فى ذهن أوناى، ليس فقط بسبب خطأه فى الهدف الأول، لكن أيضا بسبب تصديه لتسديدتين حاسمتين، وكذلك رد فعل الفريق.

واختم حارس المنتخب الإسبانى حديثه بقوله "عاطفيا، خضت مباريات شعرت فيها بمشاعر أقوى، كما هو الحال في نهائي كأس الملك مع أثلتيك، ولكن كمحترف كانت هذه أهم مباراة فى حياتى. لن أنساها أبدا، كنا نعلم مدى تأثيرها؛ تمكنا من العودة بمرارة في أفواهنا".

ويواجه منتخب إسبانيا نظيره السويسرى يوم الجمعة المقبل على إستاد أرينا بمدينة سانت بطرسبرج من أجل الحصول على بطاقة التأهل لنصف النهائي. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة