أكرم القصاص - علا الشافعي

6 لاعبين يرفعون شعار العمر مجرد رقم.. أهداف شيكابالا ماركة مسجلة.. عمرو الحلوانى الأكثر صناعة للفرص.. أوسة يستعيد ذكريات التألق مع دجلة.. حسن الشامى "جرينتا" المقاولون.. والهانى سليمان يعيد اكتشاف نفسه مع سموحة

الجمعة، 04 يونيو 2021 09:17 م
6 لاعبين يرفعون شعار العمر مجرد رقم.. أهداف شيكابالا ماركة مسجلة.. عمرو الحلوانى الأكثر صناعة للفرص.. أوسة يستعيد ذكريات التألق مع دجلة.. حسن الشامى "جرينتا" المقاولون.. والهانى سليمان يعيد اكتشاف نفسه مع سموحة شيكابالا
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على البساط الأخضر تتوقف عوامل الزمن ليصبح العمر مجرد رقم غير مؤثر، وإنما العطاء والروح القتالية هو أبرز العوامل التى تصنع النجوم فى عالم الساحرة المستديرة وتضعهم فى أعلى مكانة داخل قلوب الجماهير، خاصة أولئك الذين تحدوا الصعاب وأسقطوا مفاهيم العمر ونجحوا فى أن يصبحوا بمثابة القادة على أرض الملعب يوجهون زملائهم ويتحملون المسئولية أكثر من غيرهم.

حسن الشامي

ظهير أيسر المقاولون العرب وصاحب الـ 37 عاماً، من أكثر اللاعبين المخضرمين بين صفوف ذئاب الجبل، وأثبت مقولة أن كرة القدم بالعطاء وليس العمر، ليكون أحد أفضل اللاعبين فى مركزه بين صفوف فريقه وهو ما ظهر خلال مباريات المقاولون الأخيرة، ومن أكثر المواقف التي تشهد له بالعطاء هو إصراره على اللعب مصابا بـ 10 غرز في رأسه ليقدم مستويات مميزة.

حسن الشامي
حسن الشامي

 

شيكابالا

يعتبر الأباتشي بمثابة الإبن المدلل لدى عشاق الأبيض، خاصة مع مهاراته وقدراته الكبيرة التي وضعتها في قلوب عشاق القلعة البيضاء، وأهدافه التي تعتبر ماركة مسجلة وتكشف عن موهبة كبيرة، وكان أبرزها هدفيه في شباك الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا وفي الدوري العام، ويعتبر صاحب الـ 35 عاماً من أكثر اللاعبين عطاءً على أرض الملعب وقدوة كبيرة لزملائه، وشارك الأباتشي في 24 مباراة بالموسم الجاري سجل هدفين وصنع 5 أهداف أخرى.

عبد الله السعيد

توقع الجميع نهاية مسيرته وتراجع مستوه وشعبيته بعد الرحيل عن الأهلي، إلا أنه أبى إلا أن يثبت للجميع عكس تلك التوقعات، ونجح السعيد في حصد لقب هداف دوري الموسم الماضي وانضم إلى عضوية نادي المائة بعدما وصل 35 عاماً، وفي الموسم الجاري سجل صانع ألعاب بيراميدز 6 أهداف وصنع مثلهم.

عمرو الحلواني

تصدر عمرو الحلواني ظهير أيسر نادي أسوان، قائمة صناع الأهداف في الدوري المصري خلال الموسم الجاري، متفوقاً على الكثير من الأسماء وأبرزهم، عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، ومحمد مجدي قفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، وصنع الحلواني 10 أهداف كاملة لزملائه بالفريق بينما سجل 3 أهداف في واحد من أفضل مواسمه بالدوري العام.

ويعتبر صاحب الـ 36 عاماً،  أحد العناصر الأساسية في فريق أسوان سواء كان ذلك في عهد الإدارة الفنية لسامي الشيشيني أو علاء عبد العال، وذلك نظراً لمهارته المميزة وقدرته على تسديد الركلات الثابتة.

الهاني سليمان

أعاد الهاني سليمان صاحب الـ 36 عاماً، اكتشاف نفسه بالموسم الجاري خلال حراسته لعرين سموحة، مما جعله ينافس بقوة على الدخول في الحسابات الفنية للمنتخب الوطني، وهو ما أكده حسام البدري مدرب الفراعنة في تصريحات سابقة، وشارك الهاني سليمان في 25 مباراة استقبل 30 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات.

محمد عبد المنصف

على الرغم من تراجع ترتيب وادي دجلة في جدول مسابقة الدوري العام، أثبت محمد عبد المنصف حارس مرمى الغزلان بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا مجال للحديث عن السن في ظل ملاعب الساحرة المستديرة، وإنما يجب أن يكون العطاء هو المحور الأساسي في تقييم اللاعبين، وقدم صاحب الـ 44 عاماً موسماً مميزاً وحافظ على نظافة شباك فريقه أمام الأهلي والزمالك بالدوري، ما جعل البعض يطالب بانضمامه للمنتخب ولو على سبيل التكريم لمشواره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة