وصفات طبيعية لترطيب الشعر وعلاج مشاكله الشائعة بخطوات بسيطة

الجمعة، 04 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشعر وعلاج مشاكله الشائعة بخطوات بسيطة شعر صحى
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر تلف أو جفاف أو تقصف الشعر من المشاكل الشائعة التى تواجهها الكثيرات من النساء، لأسباب مختلفة سواء لتغيير حالة الطقس أو استخدام أدوات الشعر الساخنة، أو منتجات التجميل المختلفة، ولعلاج هذه المشاكل، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للشعر، وفقاً لما ذكره موقع "goodhousekeeping".

وصفات طبيعية للشعر

قناع العسل والبيض للشعر

تستخدم هذه الوصفة لأنواع الشعر وخاصة الشعر الجاف، حيث تساعد على ترطيبه ولمعانه، ولتحقيق ذلك، ينصح بتحضير 1 ملعقة صغيرة عسل و 1 بيضة و 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم مزج جميع المكونات فى وعاء صغير، ويمكن زيادة المزيج حسب طول الشعر، ووضع المزيج على الشعر وتركه لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة، ثم شطفه بالماء.

وصفات طبيعية للشعر
شعر ناعم 

قناع زيت جوز الهند والسكر للشعر

ولعلاج قشرة الرأس، التى تعتبر من المشاكل الشائعة التى تعانى منها الكثيرات من السيدات، يجب تحضير ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الخام غير المكرر، و 4 ملاعق صغيرة من السكر الخام، وكذلك 5 قطرات من زيت النعناع، وقطرتان من زيت شجرة الشاي، ووضع هذا المزيج فى وعاء صغير مع التقليب ووضع المزيج على شعر مبلل نظيف، مع تقسيم الشعر لنصفين، مع تدليك الشعر بلطف لمدة 1-3 دقائق ثم غسل الشعر.

وصفات طبيعية للشعر لترطيبه وعلاج مشاكله الشائعة
شعر صحى 

قناع العسل و خل التفاح للشعر

تساعد هذه الوصفة فى الحفاظ على لون الشعر وترطيبه ولمعانه، من خلال تحضير عسل عضوي خام متساوي فى الكمية مع خل التفاح وزيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على شعر رطب وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتناسب هذه الوصفة جميع أنواع الشعر.

قناع القرفة وزيت جوز الهند للشعر

وتعمل هذه الوصفة على تحفيز الدورة الدموية وتعزز نمو الشعر وقوته، من خلال تحضير القرفة وزيت جوز الهند بكميات متساوية، ثم مزج المكونات معاً، ووضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس وترك المزيج لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

وصفات طبيعية للشعر لترطيبه
تصفيف الشعر 

الشاي الأخضر وخل التفاح للشعر

تساعد هذه الوصفة على تهدئة حكة الرأس، من خلال تحضير كوب شاي أخضر، وقطرتان من زيت النعناع، وملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم خلط المكونات جيداً وتدليك فروة الرأس وترك المزيج لمدة 5 دقائق ثم غسل الشعر بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة