الجارديان: 70 مليون إسترلينى تكلفة تأمين استضافة كورنوال لقمة "G7"

السبت، 05 يونيو 2021 09:56 ص
الجارديان: 70 مليون إسترلينى تكلفة تأمين استضافة كورنوال لقمة "G7" بوريس جونسون وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن التكلفة الأمنية لاستضافة قمة G7 في نهاية الأسبوع المقبل في كورنوال، ستتجاوز 70 مليون جنيه إسترليني، إذا تماشت الفاتورة النهائية لمراقبة اجتماع قادة العالم مع الحدثين السابقين اللذين عقدا في المملكة المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة أن حوالي 6500 شرطي سيؤمنون الحدث في خليج كاربيس، بالقرب من سانت آيفيس، في 11-13 يونيو، كما سيشارك أكثر من 5000 شخص قادم من جميع أنحاء المملكة المتحدة لمساعدة الشرطة فى ديفون وكورنوال في إدارة ما وصفته بأنه "أكبر عملية أمنية في تاريخها.

 

وأشارت إلى أنه تم بالفعل نصب أسوار فولاذية عالية يبلغ ارتفاعها عشرة أقدام في المنتجع الساحلي للمساعدة في حماية الرئيس الأمريكى، جو بايدن في أول رحلة خارجية له كرئيس للولايات المتحدة وقادة آخرين لمجموعة السبع في الحدث الذي يستضيفه رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون.

 

بينما سيتم إغلاق الطرق ووضع نقاط التفتيش الأمنية في جميع أنحاء المقاطعة، بدءًا من يوم الأربعاء في مطار نيوكواي، فالماوث، حيث ستتمركز وسائل الإعلام، ولتأمين مواقع الاحتجاج الرسمية المعينة في ترورو وفالماوث.

 

وأوضحت "الجارديان" أنه عادةً ما يتم الكشف عن تكاليف ضبط الأمن للأحداث العامة الكبرى بعد أشهر من حدوثها - تم تحديد فاتورة الأمن النهائية للاجتماع المعادل الأخير وهو قمة الـ G8في أيرلندا الشمالية، التي عقدت في عام 2013 بمبلغ 75 مليون جنيه إسترليني.

 

كما عقد اجتماع مجموعة الثماني في المملكة المتحدة في جلين إيجلز في عام 2005، على خلفية حملة "اجعل الفقر من الماضي"، والتي جذبت مئات الآلاف من المسيرات الاحتجاجية في جميع أنحاء اسكتلندا، تكلف ضبط أحداث القمة والاحتجاج 72 مليون جنيه إسترليني.

 

ويضم تحالف مجموعة السبع قادة العالم من سبع دول: كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. هذا العام ، تمت دعوة أستراليا والهند وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية كدول ضيفة لحضور القمة.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة