الذهب يواصل الارتفاع.. وبطولة كوبا أمريكا مهددة بالإلغاء فى نشرة الظهيرة

السبت، 05 يونيو 2021 02:00 م
الذهب يواصل الارتفاع.. وبطولة كوبا أمريكا مهددة بالإلغاء فى نشرة الظهيرة جيرمين شلبى
كتب ـ عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد عمار محسن وتقديم جيرمين شلبى.

أرسلت شركة مصر سيناء، اليوم، معدات وأطقم هندسية وفنية لقطاع غزة للمساعدة فى إزالة أثار الأنقاض والبدء فى العمل فى إعادة إعمار غزة، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال المهندس إبراهيم العرجاني "شيخ قبيلة الترابين" رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء -وهى شركة مساهمة تضم أكبر تكتل من أبناء سيناء- وتضم 36 مؤسس رئيسي من قبائل سيناء أن المعدات توجهت لقطاع غزة عبر منفذ رفح البري للمساهمة في إزالة الأنقاض والدمار الذى خلفه الاعتداء الإسرائيلي على القطاع، وتهيئة المجال لبدء عملية الإعمار وتحسين الأوضاع المعيشية لسكان القطاع، عقب مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى قرر فيها تخصيص 500 مليون دولار، للمساهمة في عمليات إعادة إعمار قطاع غزة من خلال الشركات المصرية.

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف تعقد مؤتمرا صحفيا يذاع على القنوات المصرية في تمام الساعة الثانية من عصر اليوم السبت 5 يونيو 2021 لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث، وللرد على كل الاستفسارات الخاصة بالثانوية العامة لهذا العام.

وسجلت أسعار الذهب في مصر ارتفاعا بحوالي 5 جنيهات في مصر، وذلك بسبب ارتفاع سعر الذهب في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، حيث أغلق السوق العالمي للذهب على ارتفاع حوالي 20 دولارا، إذ صعدت الأونصة من 1870 إلى 1890 دولارا.

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت تسجل 811 جنيها للجرام، وبلغ الذهب عيار 18 سعر 695.25 جنيه، وعيار 24 يسجل 926.75 جنيه للجرام، وبلغ الجنيه الذهب 6488 جنيها، أونصة الذهب 1890 دولارا.

ورياضيا.. كشفت تقارير صحفية، عن أن بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو مهددة بالإلغاء في ظل موجة الاعتراض من جانب اللاعبين البرازيليين وتضامن بقية لاعبي المنتخبات الأخرى معهم لعدم إقامة الحدث الذي يمثل خطراً على الجميع.

وأعلن إدواردو بايس عمدة ريو دي جانيرو، أنه لن يتردد في إلغاء المباريات المقررة بالمدينة في حال تفاقم فيروس كورونا و"الكونميبول" والاتحاد البرازيلي لم يتواصلا مع بلدية ريو حول إقامة البطولة ولا أرى فائدة منها والوقت الحالي ليس المناسب لتنظيمها.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  السبت انخفاضا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة