التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: بنسمع من أولياء الأمور وبنتحمل النقد بشكل كبير.. وزيرة البيئة: 70% من أمراض الحيوان انتقلت للإنسان بسبب الخلل فى النظام البيئى.. الصحة: الاعلان عن مبادرات جديدة قريبا

الأحد، 06 يونيو 2021 03:11 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: بنسمع من أولياء الأمور وبنتحمل النقد بشكل كبير.. وزيرة البيئة: 70% من أمراض الحيوان انتقلت للإنسان بسبب الخلل فى النظام البيئى.. الصحة: الاعلان عن مبادرات جديدة قريبا وزير التعليم ووزيرة البيئة ووزيرة الصحة
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

 

وزيرة البيئة: 70% من أمراض الحيوان انتقلت للإنسان بسبب الخلل فى النظام البيئى

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن 70% من أمراض الحيوان انتقلت إلى الإنسان بسبب الخلل في النظام البيئي، مشددة على ضرورة العمل بممارسات صحيحة ليكون النظام البيئي متماسكا من أجل الجيل الحالي والأجيال المقبلة.

وتابعت وزيرة البيئة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن القاهرة الكبرى من أكثر المناطق تلوثًا من ناحية الهواء، لذلك قامت القيادة السياسية بمشروع للحد من تلوث الهواء، وهذا أدى إلى خفض نسبة التلوث بنسبة وصلت من 5 إلى 7%وهذه النسبة كانت أكبر من التوقعات.

وواصلت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أن مشروع تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي من شأنه أن يساهم بشكل كبير للغاية في خفض نسبة تلوث الهواء، خاصة أن قطاع النقل ثاني أكبر ملوث للبيئة ومن ثم المخالفات.

 

وزير التعليم: بنسمع من أولياء الأمور وبنتحمل النقد بشكل كبير

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إنه يجب على الطالب أن يهتم بطريقة التقييم والوزارة تعمل على تقديم محتوى أفضل، وقدمت كل ما تستطيع لخدمة الطالب المصرى، مضيفا أن المناهج التعليمية تعتمد على الفهم وليس الحفظ، والوزارة  تعمل على رصد كل آراء أولياء الأمور حول تطوير العملية التعليمية وتتحمل النقد بشكل كبير، مضيفا: بنسمع آراء أولياء الأمور وبنحاول نطورمن نفسنا لكن مش هنقدر نلبي طلبات كل واحد على حدة".

وتابع وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن الوزارة منفتحة على المواطنين بصورة كبيرة للغاية حول عملية التعليمية، سواء على فيس بوك أو انستجرام، مضيفًا أن أسلوب تأدية الاختبار ليس مهما بقدر تغير طريقة التقييم، سواء بشكل ورقى أو إلكتروني، والمنهج ليس الكتاب الدراسي ولكن ما نفهمه منه.

وواصل شوقى، الاختبار الجديد لن يكون في شكل أسئلة مكررة، مضيفا: إحنا هنساعد الطلاب في فهم الأسئلة من خلال طرح الكثير من الأسئلة الجديدة، لكي يستطيع الإجابة عليها كافة، والطلاب عندها قلق لأنهم معتادين على الإجابة على أسئلة متشابهة، مش مفيد إن الطالب يحفظ حاجة وينساها بعد كده، ويجب على الطالب أن يعود للامتحان التجريبى ويدرسه جيدا.
 

رئيس قناة السويس: بدء تنفيذ مشروع ازدواج القناة.. ونستقبل أحدث كراكتين فى أغسطس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم البدء الفعلى في تنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس، مؤكدا أن أحدث كراكتين في الشرق الأوسط ستنضم إلى هيئة قناة السويس، في أغسطس المقبل، إضافة إلى 4 قاطرات جديدة.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، في تصريحات للإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" الذى يذاع على التليفزيون المصرى، أن هيئة قناة السويس استقلت 3 لنشات جديدة هي الأحدث في مكافحة التلوث في العالم منذ 10 أيام، مؤكدا أن قناة السويس تشهد كل يوم تطوير سواء في المعدات والأسطول، وكذلك البشر الذين يقومون بمحاكاة بالمدارس الخاصة بهيئة قناة السويس حتى يكونوا دائما على أهبة الاستعداد للعمل بالقناة.

وفى مداخلة أخرى مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، علق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، ومستشار الرئيس لمشروعات القناة والموانئ البحرية فى ذكرى إعادة افتتاح قناة السويس عام 1975، قائلا: " قناة السويس تعتبر أكبر مؤسسة تساهم فى الدخل القومى المصرى، وغلق قناة السويس يعتبر غلق شريان الحياة للدولة المصرية، ويعتبرغلق قناة السويس يعنى أن مصر تعانى اقتصاديا".

وأضاف:" مشكلة السفينة الجانحة "إيفر جيفن" أثبتت للعالم بما لا يدع مجالا للشك أنه لا بديل عن قناة السويس"، لافتا إلى أن قناة السويس أثبتت أنها مؤسسة كبيرة جدا وقادرة على التعامل مع المواقف الصعبة، متابعا: "أحداث السفينة الجانحة بالقناة أحدثت قلق في كل دول العالم، والقناة هي شريان حياة للاقتصاد العالمي لكل دول العالم".

 

سفير فلسطين بالقاهرة: مبادرة الرئيس السيسى لإعمار غزة ترجمت لأفعال على أرض الواقع

قال السفير دياب اللوح سفير فلسطين فى القاهرة، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإعادة إعمار غزة قد ترجمت على أرض الواقع إلى أفعال، مشيرا إلى أن جولة رئيس المخابرات المصرية الوزير عباس كامل الأخيرة إلى فلسطين كان لها مردود كبير تجاه توحيد آليات إعادة الإعمار.

وتابع سفير فلسطين بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة  CBCوالذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل: نحن الآن فى حاجة إلى وحدة الصف خلف القيادة السياسية ونتمسك بالدور المصري لأنهاء الانقسام .

من ناحية أخرى، كان قد قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين فى القاهرة، إن الدولة المصرية خففت من الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة منذ 14 عاما، بقرار فتح معبر رفح لمساعدة الفلسطينيين، موجهًا الشكر للدولة المصرية على دعم القضية الفلسطينية باستمرار.

 

الصحة تكشف عن مبادرات جديدة بينها "فحص المقبلين على الزواج"

قال الدكتور جلال الشيشينى معاون وزيرة الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، إنه خلال السنوات السبع الأخيرة تطورت استراتيجية وزارة الصحة، حيث أصبحت تقدم مبادئ الصحة العامة، مضيفا خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmc، أن الصحة قدمت على مدار السنوات الماضية عددا من المبادرات، منها مبادرة القضاء على فيروس سى وكذلك مبادرة لإنهاء الأمراض التى تؤثر على المجتمع المصرى، مثل الأمراض التى تسبب الوفاة والتى تزيد الأعباء الصحية على الدولة.

وأضاف معاون وزير الصحة، أن صحة الإنسان من أهم أولويات الدولة ضمن استراتيجية الدولة لـ2030، مضيفا أن ثقة المواطن من أهم عوامل النجاح.

وواصل الشيشينى: قريبا سنعلن عن عدد من المبادرات الجديدة مثل مبادرة إجراء فحوصات الكشف على المقبلين على الزواج، وكذلك عدد من الخدمات الجديدة تضاف إلى مبادرة الاعتلال الكلوى، وكذلك إجراء تحاليل مستويات الدهون فى الدم، وتخص أكثر أصحاب الأمراض المزمنة.

وواصل معاون وزيرة الصحة، أن المبادرات قدمت حوالى 105ملايين خدمة للمواطنين، مؤكدا أنها بدون تكلفة على المواطنين، مضيفا أن مبادرة فيروس سى تم الكشف من خلالها على 70 مليون مواطن، مشيرا إلى أن المبادرة خفضت العلاج على المواطن من 50 ألفا إلى 800 جنيه فقط، وكذلك تجنب إصابة أربع أشخاص أخرين من المخالطين للمريض الواحد.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة