أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الفيوم تفتتح معمل بحوث المنتجات الطبيعية بكلية الصيدلة

الأحد، 06 يونيو 2021 06:26 م
جامعة الفيوم تفتتح معمل بحوث المنتجات الطبيعية بكلية الصيدلة افتتاح معمل بحوث المنتجات الطبيعية بكلية الصيدلة
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، معمل بحوث المنتجات الطبيعية بكلية الصيدلة، بحضور الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور منى حافظ حتة، عميد كلية الصيدلة، وذلك اليوم الأحد الموافق 6/6/2021.

صرح الدكتور أحمد جابر شديد بأن المعمل ينفرد بتوفير جهاز LC / HRMS لخدمة الباحثين ومجتمع البحث العلمى، بالإضافة إلى أنه جهاز فريد من نوعه على مستوى جمهورية مصر العربية بتكلفة حوالى 9 ملايين جنيه، بتمويل ودعم مشترك بين جامعة الفيوم وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF).

وأشار إلى أن معمل بحوث المنتجات الطبيعية يسهم بشكل فعال فى نشر التكنولوجيا الحديثة المتعلقة بفحص العناصر الكيميائية الطبيعية والمخلقة صناعيا فى مجال اكتشاف وصناعة الدواء، كما يهدف إلى التعاون فى حل مشكلات البحث العلمى لدى الباحثين فى مجال اكتشاف الدواء والعلاج.

وأوضحت الدكتور منى حافظ حتة أن جهاز LC / HRMS يساعد الباحثين فى مجال استخراج مواد فعالة يكون لها مصدر طبيعى ويساعدهم أيضا فى التعرف على التركيب الكيميائى للمركبات ونسبة وجودها، بالإضافة إلى أنه يساهم فى مراقبة الجودة فى مصانع الأدوية والتعرف على درجة سلامة المستحضر وعدم وجود أى نوع من أنواع الغش به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة