فى مثل هذا اليوم.. مولد المايسترو وفاكهة الأرجنتين ريدوندو

الأحد، 06 يونيو 2021 05:52 م
فى مثل هذا اليوم.. مولد المايسترو وفاكهة الأرجنتين ريدوندو ريدوندو مع كأس دوري أبطال أوروبا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق اليوم السادس من يونيو عيد ميلاد واحد من أمهر اللاعبين الذين مروا على الكرة الأرجنتينية ونادي ريال مدريد الإسباني وهو فيرناندو ريدوندو الذى سيتم عامه الـ52 بعد 17 عاما من اعتزاله، عندما ودع الساحرة المستديرة عام 2004 .

جاء ريدوندو من الأرجنتين عام 1994 إلى ريال مدريد ليلعب 6 سنوات حتى عام 2000 بالقميص الملكي، وبعد ذلك ينتقل إلى ميلان لمدة 4 سنوات ويودعه بل يودع كرة القدم بشكل عام في 2004، ورغم أن مركزه لاعب الوسط المدافع لم يشتهر أصحابه بالمهارات، كان ريدوندو لاعبا مميزا بين أبناء جيله وسابق لعصره.

فى كل مسيرته خاض ريدوندو 430 مباراة وسجل 14 هدفا، لكنه أحرز 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مرتين مع ريال مدريد ومرة مع ميلان، كما حصد لقبين لليجا مع الفريق الملكي ولقب للاسكوديتو رفقة الروسونيري، ومع المنتخب الأرجنتيني أحرز لقبي كوبا أمريكا وكأس القارات.

ورغم أنه كان لاعب ارتكاز، إلا أنه كان يمتاز بصناعة اللعب بشكل عبقرين حتى أن السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد قال عنه بأنه يملك مغناطيس بين قدميه.

ريدوندو يظل حالة مختلفة ونادرة للاعب خط الوسط المدافع، ربما لم تشهد الملاعب حالة شبيهة له، فهو يملك مهارات صانع الألعاب الفذ الذي يمكنه بتمريرة ومراوغة على صنع هدف يمنح فريقه الفارق، مثل مراوغته بكعب القدم وتمريرته لراؤول التي هز بها شباك مانشستر يونايتد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

كان دور ريدوندو مثل أي لاعب ارتكاز، في المقام الأول قطع الكرات وإفشال هجمات الخصم، ولكن بجانب ذلك كان الأرجنتيني يتقدم لبناء الهجمة، ويتحول لصانع لعب وممول حقيقي للعمق الهجومي لفريقه في عبقرية وسهولة خططية سبقت عصره، مما جعل من الصعب رؤية لاعب مثله في هذا المركز يجمع بين كل هذه الصفات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة