العثور على قرد تائه فى محطة قطار فى اسكتلندا.. وعائلته تتسلمه

الإثنين، 07 يونيو 2021 11:00 م
العثور على قرد تائه فى محطة قطار فى اسكتلندا.. وعائلته تتسلمه القرد
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد قرد تائه إلى عائلة كانت تقوم بتربيته، بعد أن فقدوه، لفترة طويلة، قبل أن يتم العثور عليه داخل محطة قطار بالقرب من مدينة جلاسكو، في اسكتلندا بالمملكة المتحدة.

وعثر أحد المسافرين على القرد عندما رآه وأخبر أحد العاملين بمحطة القطارات عن مكان تواجده، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

القرد فى محطة القطار
القرد فى محطة القطار

ونشرت سكك حديد أسكتلندا عبر حسابها الرسمى على "تويتر" بيانا تحدثت فيه عن الحادث الغريب بعد عثور أحد المسافرين على القرد، قائلة:"بعض الأشخاص يمكن أن يفقدون أموالهم أو هاتفهم أو أي من متعلقاتهم الشخصية، وتابعت: "لكن في هذه الحادثة، فإن ما عثرنا عليه هو قرد من فئة الرئيسيات، وعلى من فقده أن يأتي لاستلامه من محطة قطار "كامبو سلانج" بالقرب من جلاسكو.

سكك حديد اسكتلندا
سكك حديد اسكتلندا

وقالت فى تدوينة أخرى أن القرد عاد إلى العائلة التي تملكه، وأرفقت ذلك بصورة قالت إنها لآخر طعام كان يتناوله القرد قبل فقده.

وفى سياق أخر استمتعت أسرة قرد المكاك بالسباحة فى مياه المحميات الطبيعية فى جنوب الصين، بحركات تشبه تصرفات الإنسان من حيث الاسترخاء والاستمتاع وسط جو أسرى، حيث شهدت المحميات الطبيعية فى جنوب الصين أفواجا من أسر القرود فصيلة المكاك الشهيرة بالسباحة فى الماء والاستمتاع تحت الشمس المشرقة، وكأنها رحلة استرخاء من عناء الغابات.

وتُعرف هذه الأنواع أيضًا باسم قرود أوراق فرانسوا، وهي واحدة من أكثر الحيوانات البرية المهددة بالانقراض في الصين، وهي أيضًا واحدة من الأنواع المهددة بالانقراض في قائمة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، ويوجد هذا النوع من القردة في قوانجشي وقويتشو وتشونجتشينج والمناطق الجبلية الشمالية في فيتنام، يذكر أن هناك حوالى ألفين من قرود فرانسوا لانجور في جميع أنحاء العالم، يعيش منهم 1500 في الصين.

وفى نفس السياق أعلنت مصلحة المحميات الطبيعية في الصين عن ولادة ستة قرود نادرة في محمية طبيعية بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين.

وتمتعت المواليد الجدد من ذوي اللون الأصفر الغامق،بصحة جيدة  فيما سيستغرقون عاما للوصول إلى الحجم المتوسط ذي الشعر الأسود الحريري، والعمر المتوقع لقرود فرانسوا لانجور بقدر بحوالي 20 سنة، تضم المحمية 550 قرد فرانسوا لانجور، في حين يستمر العدد في الازدياد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة