كورنيش النيل بالمحافظات لوحات فنية بشعار «ممشى أهل مصر»..تطوير وتجميل الكورنيش في بنها والمنيا والمنوفية ودمياط والغربية والمنصورة وبنى سويف..متنفس حضارى بمستوى عالمى يستوعب الأهالى وأماكن مخصصة للعائلات

الإثنين، 07 يونيو 2021 02:50 م
كورنيش النيل بالمحافظات لوحات فنية بشعار «ممشى أهل مصر»..تطوير وتجميل الكورنيش في بنها والمنيا والمنوفية ودمياط والغربية والمنصورة وبنى سويف..متنفس حضارى بمستوى عالمى يستوعب الأهالى وأماكن مخصصة للعائلات  كورنيش النيل بالمحافظات
المحافظات - السيد فلاح - عادل ضرة إبراهيم سالم - حسن عبدالغفار - أحمد مرعى شريف الديب - معتز الشربينى – محمد فتحى هانى فتحى - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء المشروع القومى لتطوير واجهات النيل، بمختلف المحافظات النيلية الـ16، وتعميم فكرة المماشى فيما يعرف حاليا بـ«ممشى أهل مصر»، حيث تم تشكيل لجنة عليا لتطوير واجهات نهر النيل، لتعد المظلة التى يتم من خلالها بحث وتقرير عمل المماشى بمختلف المحافظات، وفق أعلى المستويات العالمية.
 
تطوير-كورنيش-النيل-بالأقصر-(1)
 

الأقصر

 
قال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر: تم تطوير وتجميل كورنيش الأقصر بطول 1700م2 «علوى / سفلى»، وتطوير 4 ميادين رئيسية، فقد تم الانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير كورنيش النيـــل «الجزء العلوى بالكامل» بطول 1700م2، وتم العمل بالقطاع الأول من «الجزء السفلى»، وتشمل إنشاء شبكات الحماية المدنية، وشبكة الصرف الصحى الخاصة بالبواخر السياحية، وذلك حفاظا على البيئة ومنع تلوث النيل.
 
وأضاف «ألهم»، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، أنه تم تنفيذ وتجميل وتطوير «ميدان الشيراتون - ميدان أبوالحجاج» بنسبة تنفيذ 100%، وجار رفع الشبكات الأرضية لميدان «النوفوتيل - وميدان محطة الأقصر».
كورنيش-النيل-ببنها..-واجهة-حضارية-جديدة-لعاصمة-القليوبية-(2)
 

القليوبية

 
أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المحافظة اتخذت خطوات جادة للارتقاء بالمظهر الحضارى لمدينة بنها، وعلى رأس تلك الأعمال، مشروع تطوير كورنيش النيل، الذى بدأت المحافظة فعليا فى أعمال التطوير ليكون متنفسا لأبناء المدينة والمناطق المحيطة بها، خاصة أنها تحتضن نهر النيل، ذلك بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات والتطوير الحضارى بالمحافظة ومديرية الطرق بالقليوبية.
تطوير-كورنيش-النيل-بالأقصر-(2)
 
 وأوضح محافظ القليوبية، أن أعمال التطوير تشمل تجديد كل عناصر كورنيش النيل ببنها مع الاهتمام بالتشجير، بالإضافة إلى زيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات، وتركيب برجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالى، كما يتضمن المشروع أيضا أعمال تطوير الشارع الخارجى، وبعض الشوارع المؤدية إليه وشارع مسجد ناصر، وشارع ٨.
 
تطوير-كورنيش-النيل-بالأقصر-(5)

الغربية

 
انتهت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أعمال إنشاء كورنيش كفر حجازى، والمقام على بحر شبين كمتنفس لأبناء مدينة المحلة، بطول 1400م بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيه.
 
ويتضمن المشروع تطوير ورصف كورنيش كفر حجازى فرع بحر شبين بطول 1400متر، متضمنا أعمال الرصف وأعمدة الإنارة والكشافات، وقام على تنفيذه جهاز الساحل الشمالى والشركة المنفذة، النصر العامة للمقاولات، حيث تم بدء العمل به قبل 18 شهرا، ضمن خطة الدولة لإعادة الوجه الحضارى لجميع المناطق المطلة على النيل.
 
تطوير-كورنيش-النيل-بالأقصر-(4)

المنصورة

 
قارب كورنيش مدينة المنصورة الجديدة من الانتهاء من أعمال التطوير به، بعد أن تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق والخدمات الأساسية بالمدينة، التى تبلغ مساحتها الإجمالية إلى 7211.35 فدان، وتقع على ساحل البحر المتوسط بطول 15 كم.
 
ولذلك، فإن مشروع الكورنيش الذى يبلغ طوله 15 كم، يتم تنفيذه على عدة مراحل، تتضمن المرحلة الأولى منه تطوير 4.2 كم بعرض متوسط يتراوح من 45 إلى 90 مترا، ويضم الكورنيش «ممشى، وكافتيريات، وبرجولات، ومقاعد، وحارة دراجات، وملاعب، ومناطق للقراءة والإنترنت، ومناطق ألعاب للأطفال، ودورات المياه والمسطحات الخضراء»، لافتا إلى أنه جار الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى بالكورنيش بنسبة إنجاز تصل إلى 98%.
 
تطوير-كورنيش-النيل-بالأقصر-(3)
 

بنى سويف

 
شهدت المحافظة الانتهاء من تطوير كورنيش النيل بطول 5 كيلو، وتم تقسيمه على مرحلتين ابتداء من حديقة الشلال وحتى نهاية الكورنيش، فيما يتم الآن عملية تطوير الجزء السفلى من الكورنيش «ممشى أهل مصر» بطول كيلو ونصف الكليو.
 
وعن أعمال تطوير كورنيش مدينة بنى سويف الجزء السفلى المسمى «كورنيش أهل مصر»، قال الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف: يجرى تنفيذه بطول 1.5 كم فى المسافة من قاعة المؤتمرات حتى نادى الكشافة البحرية، حيث جرى الانتهاء من إنشاء 4 بوابات نزول من الكورنيش إلى المنطقة السفلية والعكس، وإنشاء مطاعم وعدد من المحلات التجارية على امتداد الممشى السفلى، فيما يجرى حاليا تجهيز أعمال البنية التحتية من مرافق «مياه، وكهرباء، وخدمة النت وكاميرات مراقبة»، علاوة على البدء فى أعمال الخوازيق فى المنطقة المتاخمة للشاطئ، تمهيدا للبدء فى إنشاء مرسى على النيل ونافورة راقصة.
تطوير-كورنيش-النيل-بدمياط-بتكلفة-40-مليون-جنيه-(1)
وأضاف محافظ بنى سويف، أن أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنى سويف الجزء العلوى، التى تم الانتهاء منها، كانت فى المنطقة من مزلقان الشلال حتى كوبرى النيل القديم بطول 5 كيلو، تم تقسيمها إلى مرحلتين، الأولى بطول 2 كيلومتر فى المسافة من قاعة مؤتمرات الجامعة، وحتى فرع المجلس القومى للمرأة، ومن المستشفى التخصصى إلى كوبرى النيل.
 
وأكد محافظ بنى سويف أن تطوير الجزء العلوى من الكورنيش، الذى تم الانتهاء منه، شمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق، وأعمدة إنارة ديكورية وجزيرة وسطى، قائلا: «تطوير كورنيش النيل جاء ليكون متنفسا حضاريا للمواطنين».
 
 
 

دمياط

 
شهدت منطقة كورنيش النيل بمدينة دمياط أعمال تطوير لرفع كفاءة هذه المنطقة الحيوية بدءًا من منطقة الدعائم حتى مديرية أمن دمياط، التى تعتبر امتدادا طبيعيا لمدينة دمياط، حيث تم رفع كفاءة كل الخدمات بالمنطقة لإعادة تأهيلها، وتشمل الأعمال تركيب بلدورات وبلاطات بالجزيرة الوسطى وممشى الكورنيش، كذلك عمليات إنشاء قواعد خرسانية للوحات الإعلانية، والكابلات الكهربائية الخاصة بأعمدة الإنارة الديكورية للممشى والجزيرة، وإنشاء شبكة متكاملة لصرف مياه الأمطار، حيث يتم ربط غرفة صرف الأمطار بغرفة الترسيب.
 
وتابعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، عمليات رفع كفاءة ممشى الكورنيش والجزيرة الوسطى ببلاطات الإنترلوك، مؤكدة على تنفيذ هذه الأعمال طبقا للمعايير الفنية والهندسية، ووفقا للبرنامج الزمنى المحدد، ويأتى هذا المشروع ضمن مشروعات التنسيق الحضارى التى تشهده مدينة دمياط.
 
 

المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، على ضرورة الارتقاء بالمظهر الحضارى للمحافظة، من خلال رفع كفاءة وتطوير الميادين العامة، والنهوض بقطاع تحسين البيئة، لإضفاء مظهر جمالى يليق بمكانة المنوفية، وكشف عن الانتهاء من 6 ميادين عامة بمركز ومدينة شبين الكوم، بعد إعادة تطويرها وتحديثها بما يتناسب مع طبيعة وعراقة المنوفية، وذلك بالمشاركة المجتمعية، مؤكدا أنه جار العمل على قدم وساق لتطوير وتجميل مداخل وميادين مراكز وقرى المحافظة، وفق خطة زمنية لإعادة الرونق الجمالى للميادين العامة ولإيجاد متنفس حضارى للمواطنين.
 
تطوير-كورنيش-النيل-بدمياط-بتكلفة-40-مليون-جنيه-(2)
 
 

المنيا

 
يعد كورنيش النيل بالمحافظة، أحد أهم المشروعات التى تم افتتاحها أمام المواطنين بالمجان، بعد الانتهاء من أعمال التطوير التى امتدت على مدار عامين، حيث شهد كورنيش النيل أعمال التطوير على 3 مراحل، امتدت من نادى ضباط الشرطة حتى النادى الرياضى.
سحر-وجمال-النيل-بكورنيش-زفتي-في-الغربية-(3)
 
وفى هذا الصدد، أكد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، أنه تم تركيب كاميرات مراقبة، وكذلك تفعيل الغرامات بقيمة 50 جنيها على كل من يلقى القمامة على الأرض، مشيرا إلى أن كورنيش النيل ملك للجميع، ويجب الحرص والحفاظ عليه، وأن من بين الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الكورنيش، عدم افتراش الأرض أيضا.
سحر-وجمال-النيل-بكورنيش-زفتي-في-الغربية-(4)
 
ولفت المحافظ إلى أن تطوير الكورنيش وتحويله لمتنفس حضارى يستوعب الأهالى ويليق بهم، من أٔولويات المحافظة، والذى يأتى فى إطار إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أٔمام زائريها.
 

سحر-وجمال-النيل-بكورنيش-زفتي-في-الغربية-(1)
 

سحر-وجمال-النيل-بكورنيش-زفتي-في-الغربية-(5)
 

 

سحر-وجمال-النيل-بكورنيش-زفتي-في-الغربية-(6)
 

 

كورنيش-النيل-ببنها..-واجهة-حضارية-جديدة-لعاصمة-القليوبية-(1)
 
 

كورنيش-النيل-ببنها..-واجهة-حضارية-جديدة-لعاصمة-القليوبية-(3)
 

 

كورنيش-النيل-ببنها..-واجهة-حضارية-جديدة-لعاصمة-القليوبية-(4)
 

 

كورنيش-النيل-ببنها..-واجهة-حضارية-جديدة-لعاصمة-القليوبية-(5)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة