ممر خاص وكراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم للاستمتاع بشواطئ الإسكندرية.. لايف

الإثنين، 07 يونيو 2021 02:53 م
ممر خاص وكراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم للاستمتاع بشواطئ الإسكندرية.. لايف الشاطئ مجهز تماما لاستقبال الزائرين بالمحان
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، فيديو لايف لممر خاص وكراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم على الاستمتاع بشاطئ المندرة المجانى بالإسكندرية، وقال العقيد طارق جاهين، رئيس قطاع شواطئ المنتزه، إن الشاطئ مجهز تماما لاستقبال الزائرين بالمحان، حيث يتم الكشف على درجة حرارة الزائرين، وتوزيع أكياس القمامة لهم حفاظا على نظافة الشاطئ، كما يوجد داخل الشاطئ وحدة إسعاف مجهزة بإسطوانات أكسجين لسرعة إسعاف الغرقى .

وحول إنشاء ممر وتوفير كراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم، قال إنه تم توفير 2 كرسى متحرك، واحد مخصص للتنقل على الشاطئ، والآخر لدخول دورات المياه، بالإضافة إلى تخصيص منطقة لذوى الهمم بها شماسى ومقاعد مريحة وشازلزنج للبحر، بالإضافة إلى البدء فى تجهيز ممر خرسانى يصل إلى البخر وجارى استكمال الممر داخل البحر ليسمح ذوى الهمم النزول إلى البحر بالكراسى المتحركة.

وحول منظومة الإنقاذ ، أكد على وجود 3 أبراج مراقبة لعمال الإنقاذ لحماية أرواح المصطافين، كما شدد على عدم السماح بأى إكراميات داخل الشاطئ، وناشد المواطنين للتقدم بشكوى فورية فى حال مخالفة ذلك.

كما شدد على مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية بمسافات التباعد بين الشماسى و الحجز المسبق عن طريق التطبيق الالكتروتى الخاص بالإدارة .

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيث شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

على الصعيد ذاته؛ تابع محافظ الإسكندرية إستعدادت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، بشأن إعادة فتح الشواطئ العامة فى ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء. مؤكدا على ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة