أكرم القصاص - علا الشافعي

واستخدامها فى أعمال إرهابية..

النائب عمرو درويش يحذر من خطورة انتشار خطوط الاتصالات غير معلوم مستخدميها

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 05:47 م
النائب عمرو درويش يحذر من خطورة انتشار خطوط الاتصالات غير معلوم مستخدميها لنائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، من خطورة انتشار آلاف خطوط الاتصالات غير معلوم بيانات مستخدميها، والتى قد تستخدم فى أعمال إرهابية، أو في جرائم مجتمعية، لاسيما وأنها مٌجهلة دون بيانات واضحة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي اليوم الثلاثاء.
 
وقال درويش إن شركات المحمول تقوم بتقديم عروض للشركات والهيئات والمؤسسات من خلال إبرام عقود مع مفوضي هذه الجهات والذين يقومون بدورهم بتوزيعها علي موظفيهم دون وجود بيانات واضحة بأسماء أو بيانات المستخدمين الأمر الذي قد يساعد في استخدام هذه الخطوط في ارتكاب الجرائم أو أعمال التطرف والإرهاب.
 
وطالب عمرو درويش، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء تلك العروض وتسجيل الخطوط التي لم تسجل بهذه الجهات، ومنح الأشخاص الذين يتلقون خطوط مما يعرف بـ"المفوض" عن الشركة أو المؤسسة التي تحصل علي خطوط للموظفين لديها، بتحديث بياناتهم دون نقل الملكية.
 
فيما أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي بمراجعة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لموقف المفوض القانوني حال فض الشركات أو حلها ومسئولية الشخص حامل الخط وإمكانية التنازل بطرق أكثر سهولة ويسر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة