أكرم القصاص - علا الشافعي

قوة مصر الناعمة تحظى بدعم الرئيس السيسي .. زار النجمة شادية فى المستشفى قبل وفاتها .. كلف مسئول بزيارة الفنانة فاتن حمامة أثناء مرضها .. كرم سميرة أحمد كأم مثالية .. وأمر برعاية خاصة لحالة شريف دسوقي المرضية

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 06:26 م
قوة مصر الناعمة تحظى بدعم الرئيس السيسي .. زار النجمة شادية فى المستشفى قبل وفاتها .. كلف مسئول بزيارة الفنانة فاتن حمامة أثناء مرضها .. كرم سميرة أحمد كأم مثالية .. وأمر برعاية خاصة لحالة شريف دسوقي المرضية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب - باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل توليه مهمة قيادة الدولة المصرية والعبور بها إلى بر الأمان منذ كان مرشحا لرئاسة الجمهورية وحتى الآن، كانت مواقف الرئيس السيسى مع الفن والفنانين مليئة برسائل الدعم، ومعبرة عن احترامه للفن والفنانين، وتعكس رؤية رئيس يعى أهمية دور القوى الناعمة فى التصدى للأفكار الظلامية والمتطرفة، ودور الفنون المختلفة فى النهوض بمستوى ثقافة المواطنين، وتشكيل جزء كبير من الوعى لديهم.

كلف أمين الرئاسة بزيارة الفنانة فاتن حمامة

 
خلال فترة مرض الفنانة فاتن حمامة، ومكوثها بالمستشفى، كلف الرئيس، أمين رئاسة الجمهورية، بزيارتها فى مستشفى دار الفؤاد للاطمئنان على صحتها، ونقل تحيات الرئيس السيسى بالشفاء العاجل لها، والاطمئنان على صحة الفنانة القديرة، وقد سبقه موقف آخر إنسانى جمع الرئيس بفاتن حمامة، فخلال أحد لقاءات الرئيس بعدد من الفنانين لاحظ عدم وجودها، فبادر بسؤال الحاضرين عنها، فأجابه الحضور بوجودها ضمن المشاركين، وعلى الفور انتظر وصول سيدة الشاشة العربية على باب القاعة وصافحها فور وصولها وقدم لها التحية.
 
 

اتصل هاتفيا للاطمئنان على صحة حمدى أحمد 

كشف الفنان الراحل حمدى أحمد، فى أحد اللقاءات التليفزيونية، عن تلقيه مكالمة هاتفية مفاجئة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال معاناته مع المرض، وقال حمدى أحمد فى لقائه مع برنامج «حضرة المواطن»: «كنت فى البيت، فقالت لى ابنتى فيه اتصال من رئاسة الجمهورية، فقلت لها من يعنى هيكلمنا من الرئاسة»؟ وتابع: «تحدثت فى الهاتف وقلت ألو، فقال لى يا أستاذ حمدى، حمدا لله على سلامتك.. أنا السيسى»، وأضاف: «بدون أى وساطة بيننا ولا أى شىء، ثم قال لى: أنا أعتذر لك لأننى لم أزورك فى المستشفى، ما هذا الرقى والسمو وهذه الأخلاق، فأنا واحد من 90 مليون»، وشدد حمدى أحمد على أن السيسى لم يخاطبه باسمه الأول مباشرة بكل كان دائما حريصا على مخاطبته بـ«أستاذ حمدى»، وفسر حمدى أحمد سبب اتصال السيسى به قائلا: «أعتقد أنها رسالة لكل من قدموا فنا هادفا فى مصر، ليس المقصود الحاج أحمد، بل إنه يريد أن يقول إنه يقدر كل من يقدم فنا نظيفا فى مصر».
 

كرم الفنانة سميرة أحمد فى احتفال الأمهات المثاليات

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى، الفنانة سميرة أحمد ضمن عدد من الأمهات المثاليات، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية عام 2019، وعن كواليس الحوار الذى دار بينهما خلال تكريمها، قالت سميرة أحمد: لقد أخبرته بتحضيرى لمسلسل جديد وأكدت له أن هذا العمل يوجد به كل شىء يهم سيادتك، وقلت له «بالحب هنعدى وسيادتك هتعدى من كل حاجة سيئة»، وكان رده: «أنا جنبك فى كل حاجة تعمليها»، وهذا الموقف لن أنساه فى حياتى يوم أن كرمنى، وهو ما بعث فى نفسى الاطمئنان.

 

وجه بتحمل مصاريف علاج شريف دسوقى وصرف معاش استثنائى

 
كان موقف الرئيس السيسى الأخير بعد تدهور حالة الفنان شريف دسوقى الصحية وإجرائه عملية بتر قدم خير دليل على ذلك، إذ وجه الشركة المتحدة إلى ضرورة التدخل لتحمل مصاريف علاجه، خاصة أن الفنان ليس عضوا بنقابة المهن التمثيلية، كما أمر بصرف معاش استثنائى له، تقديرا لدوره الفنى، وقال مصطفى شعراوى، أحد أقارب الفنان شريف دسوقى، والذى تواجد معه فى المستشفى منذ إجرائه عملية بتر ساقه، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أرسل باقة من الورود، مع مندوب رئاسة الجمهورية الذى حضر بدوره إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة وحرص على الاطمئنان على صحته.
 
من جانبه، وجه الفنان شريف دسوقى رسالة صوتية شكر فيها الرئيس السيسى، على دعمه له، وليطمئن جمهوره وكل من دعمه فى محنته، شكر فيها الرئيس قائلا: «بشكر أبونا.. بقى لينا أب نتباهى بيه فى الدنيا كلها، اللى قال لنا إحنا مش بتوع حداد»، وحرصت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكى، على أن تتوجه بالشكر للرئيس السيسى على وقوفه بجانب أزمة الفنان شريف دسوقى، وقالت فى بيان صادر عنها: «تتقدم نقابة المهن التمثيلية الممثلة لجموع فنانى مصر بخالص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، على متابعته الشخصية ورعايته لجموع الشعب المصرى وسرعة توجيهات سيادته لعلاج ورعاية الفنان شريف دسوقى فى أزمته الصحية، بصرف معاش استثنائى له تقديرا لدوره الفنى، وهو الأمر الذى يعكس اهتمام ورعاية سيادته للشعب المصرى».
 

زار النجمة الراحلة شادية بالمستشفى قبل وفاتها

 
وسط انشغاله بالجلسات والندوات التى كانت تقعد فى منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، وأن يخرج المنتدى بالصورة التى تليق باسم مصر، وبعد انتهاء الفعاليات اتجه على الفور إلى مستشفى الجلاء العسكرى للاطمئنان على الحالة الصحية للفنانة القديرة شادية، وعلمت «اليوم السابع» وقتها من مصدر مقرب من عائلة الفنانة القديرة شادية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وزوجته، حرصا على زيارة الفنانة شادية، بمستشفى الجلاء العسكرى، وذلك فور عودته من مؤتمر منتدى الشباب بشرم الشيخ، ودخل إلى غرفة العناية المركزة وقبل رأسها، وأكد أن الدولة تتابع باهتمام حالتها الصحية، وذلك تقديرا لما قدمته شادية للفن المصرى والعربى.
 

اطمأن على الشاعر عبدالرحمن الأبنودى خلال مرضه

 
لم ينس الرئيس عبدالفتاح السيسى أيضا الخال عبدالرحمن الأبنودى، خلال فترة مرضه وتلقيه العلاج بأحد المستشفيات، فكان يحرص دائما على الاطمئنان عليه بين الحين والآخر من خلال اتصالات هاتفية كان يجريها مع المذيعة نهال كمال زوجة الأبنودى.. وقالت الإعلامية نهال كمال، زوجة الشاعر الكبير، فى تصريحات إعلامية، إنها تلقت اتصالا هاتفيا من الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاطمئنان على صحة الأبنودى، ووجهت له الشكر على هذا الاهتمام، ومع إعلان المستشفى خبر وفاة الأبنودى، أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا تنعى فيه الخال تقول فيه: «إنها تنعى ببالغ الحزن والأسى الشاعر الوطنى الكبير عبدالرحمن الأبنودى، الذى وافته المنية، وتتقدم لأسرته وذويه ومحبيه فى مصر والوطن العربى بخالص التعازى والمواساة، تغمد الله الفقيد برحمته وأسكنه فسيح جناته».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة