هل سمعت عن مستعمرة رونوك المفقودة فى أمريكا؟.. مستوطنون يختفون فجأة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 11:00 م
هل سمعت عن مستعمرة رونوك المفقودة فى أمريكا؟.. مستوطنون يختفون فجأة الجزيرة المفقودة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنشأ المستوطنون الإنجليز الأوائل فى جزيرة رونوك فى العالم الجديد "أمريكا" منازلا وعاشوا جنبًا إلى جنب مع السكان الأصليين، لكنهم اختفوا تمامًا، ولم يتركوا وراءهم سوى رسالة مشفرة للمستعمرين الآخرين.

وفى عام 1584، حاول الإنجليز إنشاء مستعمرة فى العالم الجديد فى جزيرة رونوك بولاية نورث كارولينا، فى العام التالى، تم التخلى عن هذه المستعمرة بسبب قسوة الطقس ونقص الإمدادات والعلاقات السيئة مع السكان الأصليين، وبعد ثلاث سنوات، جرت محاولة ثانية للاستعمار.

Roanoke-Island-croatoan
 
ومحاولة للبقاء اضطر أحد المستوطنين، ويدعى الكابتن جون وايت، للعودة إلى إنجلترا للحصول على الإمدادات، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

وفى عام 1587 أنجبت زوجة جون وايت طفلة أطلق عليها "فيرجينيا دارى" والتى قيل إنها أول طفل إنجليزى يولد فى العالم الجديد، وفى إنجلترا اضطر جون وايت للبقاء هناك ثلاث سنوات، حيث منعت الملكة كل الرحلات البحرية بسبب هجمات الأسطول الإسبانى على إنجلترا.

وعندما عاد جون وايت أخيرًا فى عام 1590، لم يجد مستعمرة جزيرة رونوك، ويقال إن وايت وجد كلمة CRO على شجرتين.

وعندما رأى وايت هذه الكلمات، استنتج أن المستوطنين طلبوا مساعدة الهنود فى جزيرة هاتيراس القريبة، والذين تمكن الإنجليز من إقامة علاقات جيدة معهم عندما أسسوا مستعمرتهم فى عام 1587، وبالتالى كان من المعقول التكهن بأن المستعمرين ذهبوا إلى جزيرة هاتيراس أثناء غياب وايت، بسبب الطقس السيئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة