أكرم القصاص - علا الشافعي

أعمال بارتولدى وسان سانس بقيادة أحمد الصعيدى على المسرح الكبير

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:30 م
أعمال بارتولدى وسان سانس بقيادة أحمد الصعيدى على المسرح الكبير أوركسترا القاهرة
مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن سلسلة حلقات أعظم السيمفونيات التى يقدمها أوركسترا القاهرة السيمفونى يقام فى الثامنة مساء السبت 12 يونيو على المسرح الكبير حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى ومشاركة عازف الڤيولينة ياسر الصيرفى.

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال الكلاسيكية التى وضعها كبار المؤلفين، منها افتتاحية حلم منتصف ليلة صيف - السيمفونية الرابعة لـ بارتولدى، كونشيرتو ثلاثى الڤيولينة والأوركسترا لـ سان سانس .

أوركسترا القاهرة السيمفوني استحدث سلاسل حفلات متنوعة تلقى الضوء على مجموعة من أهم الأعمال العالمية إلى جانب المؤلفات المصرية فى القالب الكلاسيكى لإلقاء الضوء على أحد أهم الوان الفنون الجادة.

أوركسترا القاهرة السيمفوني يعد الأقدم في مصر، حيث تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة اشهر الموسيقيين فى العالم وأيضًا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى، وضمن رسالة الأوبرا المصرية لنشر الفنون الجادة قدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلات مخصصة لأطفال المدارس بهدف الارتقاء بالذائقة الفنية، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة