الحبس عامين وغرامة 500 ألف جنيه لتاجر فى اتهامه بالتنقيب عن الأثار بالشرقية

الأربعاء، 09 يونيو 2021 10:56 ص
الحبس عامين وغرامة 500 ألف جنيه لتاجر فى اتهامه بالتنقيب عن الأثار بالشرقية المستشار ياسر سنجاب رئيس محكمة جنايات الزقازيق
الشرقية -فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة بائع ملابس بالسجن لمدة عامين وغرامة 500 ألف جنيه بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منزل بمدينة الزقازيق، صدر القراربرئاسة المستشار ياسر بدوي سنجاب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشاريين الدكتور مصطفى بلاسي، وعلاء سمير حسن، وأمانة سر وائل عبد المنعم وإسلام محجوب.

 
تعود أحداث القضية رقم ۹۷۷۵ لسنة ۲۰۲۰ جنايات قسم أول الزقازيق المقيدة برقم ۲۲۷ لسنة ۲۰۲۰ كلي جنوب الزقازيق حيث تلقي مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد تلقي قسم شرطة أول الزقازيق، بضبط "محمد . أ . ص . م" ۳۱ سنة بائع ملابس مقيم بمدينة الزقازيق بتهمة إجراء أعمال الحفر داخل منزل.
 
تبين أنه حال مرور دورية أمنية بدائرة القسم أبصر ضابط المتهم خارجا من إحدى الشوارع ممسكا بيده وعاء به كمية من التراب، وما أن شاهده حتى قام بإلقائه مسرعا وفر هاربا، وبالعدو خلفه تمكن من ضبطه مختبأ بداخل غرفة غير مأهولة بالسكان، وتلاحظ له وجود حفرة عميقة بداخل الغرفة وأدوات وآلات للحفر، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بقيامه بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار.
 
وأفاد "محمد . م . خ " ۳۲ سنة مفتش آثار بمنطقة آثار الشرقية، ورئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لمعاينة العين محل الواقعة أن المعاينة على الطبيعة محل ضبط المتهم التي أجراها وعضوى اللجنة المشكلة برئاسته - أسفرت عن وجود حفرة على شكل مربع متر في متر وبعمق واحد متر تقريبا وذلك بداخل غرفة من الطوب اللين ويوجد عروق خشبية لتدعيم الغرفة أثناء أعمال الحفر ، ويبعد محل الضبط، وأضاف أن الأدوات المضبوطة تستخدم في الحفر وأن القصد من أعمال الحفرهو التنقيب عن الآثار، تم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة