"الصغير".. أشهر حاوى بقنا لصيد الثعابين والعقارب فى المنازل والطرقات.. تعلم المهنة من والده منذ 40 عاما.. يشتم رائحة الثعبان من على بعد أمتار.. ويكشف طريقته فى السيطرة على الأفاعى.. فيديو

الأربعاء، 09 يونيو 2021 10:30 ص
"الصغير".. أشهر حاوى بقنا لصيد الثعابين والعقارب فى المنازل والطرقات.. تعلم المهنة من والده منذ 40 عاما.. يشتم رائحة الثعبان من على بعد أمتار.. ويكشف طريقته فى السيطرة على الأفاعى.. فيديو "الصغير".. أشهر حاوى بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتاد منذ صغره على مجالسه والده والسير معه فى الطرقات بحثًا عن الأفاعى السامة والكوبرا من المنازل وبطريقة تعلمها والده من السابقين يستطيع أن يعرف من خلالها أماكن تواجد الثعابين داخل المنزل فما هى إلا دقائق حتى يمسك فى يده الثعبان المفزع الذى أرعب أهل المنزل عند مصادفته أو الذى يخبرهم بتواجده داخل أحد الأماكن فى المنزل أو الزراعات.

وبشجاعة يقدم الرجل صاحب البشرة السمراء على الإمساك بالكوبرا واللعب معها دون أن يتردد عند الإمساك بأكثر من واحدة فى وقت واحد بعد إخراجها من ما يسمى "المقطاف" وهو مخصص لوضع الثعابين به والكوبرا والأنواع الأخرى السامة وغير السامة، بالإضافة إلى قدرته على معالجة الأشخاص الملسوعين من العقارب مع التنبيه عليهم بضرورة أخذ المصل فى الأماكن المخصصة بعد السيطرة على سم العقرب أو الثعبان.

67371-يمسك-بالثعبان

يجوب الحاوى الشوارع بحثًا عن الثعابين داخل المنازل فيقول ما إن أشم رائحة تواجد الثعابين فى الأماكن أتجه إليها وأخبر صاحب المنزل بتواجد ثعبان أو عقرب فى ذلك المكان واستخدم فى الإمساك به عصا مخصصة فى ذلك لوضعه داخل الكيس الذى أحمله ثم تسليمه إلى متخصصين للاستفادة منه.

قال الصغير على، حاوي، إنه بدأ فى تلك المهنة منذ 40 عاما حيث كان يعمل والده حاويا وورث المهنة عنه عن طريق الملاحظة والتعامل مع الأنواع السامة ومنها الكوبرا وما يسمى "الطريشة".

59148-الحاوى

ولفت الصغير على، إلى أن له طريقة خاصة فى التعامل مع تلك الأنواع فى المنازل أو فى الزراعات فالكوبرا المصرية تتواجد فى الزراعات ويعرف أماكن الثعابين عن طريق حاسة الشم، أما السيطرة عليها فهناك قسم خاص بالتعامل مع تلك الثعابين وهو مجموعة آيات من القرآن.

وأشار الصغير على، إلى أنه يستطيع أن يحوى لسعات العقارب وإيقاف السم من التسرب فى الجسم ولكن لابد من أخذ مصل العقرب أو الثعبان فى المستشفى.

وأكد الحاوي، أن أخطر أنواع الثعابين التى لا ينصح بالتعامل معها هى "الطريشة" شديدة السمية والتى تؤدى إلى الموت فى حين اللدغ، ويتعامل معها بحرص عن طريق العصا أثناء استخراجها.

51981-محرر-اليوم-السابع-والحاوى
 
73753-يتعامل-مع-الثعابين
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة